رئيس الوزراء يطلق حملة "مصر قريبة" لتنشيط السياحة

الخميس 26-02-2015 PM 10:15
رئيس الوزراء يطلق حملة

إبراهيم محلب. 1 أكتوبر 2013، تصوير: أحمد حامد - أصوات مصرية

كتب

أطلق رئيس الوزراء إبراهيم محلب، مساء اليوم الخميس، حملة السياحة العربية لعام 2015، تحت عنوان "مصر قريبة"، بحضور وزير السياحة وعدد من وزراء السياحة العرب والشخصيات العامة.

وأقامت وزارة السياحة، احتفالية بقاعة المؤتمرات بالقاهرة، عرض فيها أوبريت غنائي بعنوان "مصر قريبة" شارك فيه عدد كبير من الفنانين والمطربين المصريين والعرب أبرزهم محمد منير، أنغام، سمير غانم، محمد هنيدي، صلاح عبد الله، أحمد رزق، لطفي لبيب، والمطربة الكويتية نوال.

وكرم محلب، خلال الاحتفالية عددا من هؤلاء الفنانين.

وقال رئيس الوزراء، في كلمة ترحيب بالضيوف العرب، "أنتم وحشتونا، وهذه فرصة لكي يقول كل أبناء الشعب المصري لأخوته العرب أهلا وسهلا بكم في بلدكم".

واضاف إبراهيم محلب، خلال الاحتفالية، أن "هذه فرصة لكي أوجه كلمة للجميع، أنكم ستشعرون في مصر بالترحاب والدفء والمحبة... ومصر في انتظار كل أشقائها العرب.. ومصر كلها حلوة، وستستمتعون بإقامتكم بها".

وتظهر أحدث احصائيات للسياحة المصرية بدء تعافي القطاع السياحي، بعد أن تعرض لضربة قوية حين نصحت حكومات أوروبية مواطنيها بعدم السفر إلى مصر لقضاء العطلات بسبب أعمال العنف واضطرابات سياسية منذ أربعة أعوام.

وبعد إقرار الدستور وانتخاب رئيس في يونيو 2014، بدأت حركة السياحة تعود تدريجيا مع تحسن الأحوال الأمنية في البلاد باستثناء شمال سيناء التي تشهد توترات وأعمال عنف.

وتطمح الحكومة إلى تسريع النمو الاقتصادي على مدى السنوات القليلة المقبلة ليصل إلى 5.8 بالمئة سنويا في غضون ثلاث سنوات.

ومن المقرر أن تنظم مصر قمة اقتصادية عالمية خلال الفترة من 13 إلى 15 مارس المقبل في مدينة شرم الشيخ، لدعم وتنمية الاقتصاد المصري والإعلان عن الفرص الاستثمارية في البلاد.

تعليقات الفيسبوك