الجمعة 19 ديسمبر 2014 مـ - 26 صفر 1436 هـ
 

وزيرة: الحكومة تدرس التجربة الالمانية لاستخدام الفحم كوقود

26 نوفمبر, 2013 03:42 م 
وزيرة البيئة ليلى اسكندر- صورة لأصوت مصرية

كتب :نادر حسن

قالت وزيرة البيئة اليوم الثلاثاء إن الحكومة ستبدأ مشاورات الشهر المقبل مع عدد من المؤسسات الألمانية لدراسة "التجربة الالمانية" فى استخدام الفحم كوقود للمصانع كثيفة الاستهلاك للطاقة.

وقالت الوزيرة ليلى إسكندر في تصريحات للصحفيين اليوم إن هذه المشاروات ستبدا منتصف الشهر المقبل وتوقعت أن تصل الحكومة المصرية إلى قرار بشأن هذا الموضوع خلال أسبوعين من بدأ هذه المشاورات.

وقال وزير الصناعة منير فخرى عبد النور في مقابلة سابقة مع رويترز إنه يسعى خلال فترة عمل الحكومة الحالية التي قد تنتهي قبل منتصف العام المقبل إلى نيل موافقة مجلس الوزراء على قرار استخدام الفحم في مصانع الاسمنت والسيراميك.

وقالت الوزيرة في تصريحات سابقة لأصوات مصرية إن وزارتها لن تعطى موافقة على استخدام الفحم بهذه المصانع، ولكن يبدو أن موقفها أصبح أكثر مرونة بسبب أزمة الوقود بالبلاد.

وتعاني مصر من أزمة وقود أثرت على قطاعي النقل والصناعة وتسببت في انقطاعات للكهرباء واحتجاجات.

وكانت وزيرة البيئة تتحدث اليوم على هامش المنتدى المصري الأول للمعنين بإدارة المخلفات الصلبة والذي عقد بالقاهرة بمشاركة محافظ العاصمة.

وقالت إسكندر إن الحكومة لديها برنامج لاستخدام المخلفات الصلبة كوقود للمصانع كثيفة الاستهلاك للطاقة.

وتبيع الحكومة المصرية الوقود بأسعار مدعومة تقل كثيرا عن أسعار السوق العالمية، وفاق دعم الطاقة السنة الماضية مستوى 100 مليار جنيه.

وأكد خالد فهمى وزير البيئة السابق خلال المنتدى أن استخدام الفحم كوقود يحتاج إلي قرار سياسى من الحكومة بسبب سلبيات هذا الاستخدام.

هذا المحتوى من :
موقع أصوات مصرية موقع مجاني ويمكن للجميع استخدام ما فيه من أخبار صادرة عن صحفيي الموقع شريطة الإشارة إلى المصدر ووضع رابط نشط للموقع. أما بالنسبة للأخبار المأخوذة من وكالة رويترز أو المصادر الأخرى من صحف ووكالات فيتعين استئذانها في ذلك

أضف تعليقا

هام: أصوات مصرية غير مسؤولة عن محتوى التعليقات.

تابعنا على

اتصل بنا | شروط الاستخدام | عن الموقع موقع أصوات مصرية © 2014 - جميع الحقوق محفوظة