تنظيم "ولاية سيناء" يعلن مسؤوليته عن قصف إسرائيل بصواريخ جراد

الجمعة 03-07-2015 PM 11:55
تنظيم

مسلحون إسلاميون يتدربون على السلاح - رويترز

كتب

أعلن تنظيم "ولاية سيناء" المتشدد مسؤوليته عن الصورايخ التي أطلقت من شبه جزيرة سيناء اليوم الجمعة على إسرائيل.

كانت مصادر عسكرية إسرائيلية قالت، اليوم الجمعة، لموقع صوت إسرائيل والتلفزيون الإسرائيلي باللغة العربية "عربيل" إن متشددين أطلقوا قذيفة صاروخية من سيناء في مصر على إسرائيل في منطقة المجلس الإقليمي أشكول بمحاذاة قطاع غزة، دون وقوع إصابات.

وقال التنظيم، في بيان نشر على عدة حسابات على تويتر اعتادت نشر بياناته، "تم قصف المغتصبات اليهودية بثلاث صواريخ جراد، لجرائمهم المتكررة والتي كان آخرها مساندتهم للمرتدين في غزوة أبي صهيب الأنصاري".

وشن متشددون إسلاميون هجمات مسلحة على مواقع عسكرية في سيناء، الأربعاء الماضي، أسفرت عن مقتل 17 من رجال القوات المسلحة ونحو 100 من العناصر "الإرهابية"، حسبما أعلن المتحدث العسكري.

وأعلن تنظيم "ولاية سيناء" مسؤوليته عن هجمات سيناء، وقال "تمكن أسود الخلافة في ولاية سيناء من الهجوم المتزامن على أكثر من موقع عسكري لجيش الردة المصري".

واتهمت إسرائيل حركة المقاومة الفلسطينية حماس، اليوم الجمعة، بمساندة المتشددين في سيناء في الهجمات الأخيرة التي استهدفت الأكمنة العسكرية.

وغيرت جماعة "أنصار بيت المقدس"، التي تنشط في محافظة شمال سيناء، اسمها إلى "ولاية سيناء"، بعد إعلان بيعتها لتنظيم الدولة الإسلامية (داعش).

تعليقات الفيسبوك