خلال زيارته للقاهرة.. وفد من الكونجرس: أمريكا تدعم مصر في حربها على الإرهاب لاستعادة أمنها

السبت 07-03-2015 PM 06:13
خلال زيارته للقاهرة.. وفد من الكونجرس: أمريكا تدعم مصر في حربها على الإرهاب لاستعادة أمنها

وزير الدفاع صدقي صبحي خلال لقائه برئيس اللجنة الفرعية للدفاع بالكونجرس الأمريكي، 7 مارس 2015- صورة من وزارة الدفاع.

كتب

قال وفد من الكونجرس الأمريكي، خلال لقائه بوزيري الدفاع والخارجية المصريين اليوم السبت في القاهرة، إن الولايات المتحدة حريصة على دعم مصر في حربها ضد الإرهاب.

وأكد وفد الكونجرس، برئاسة السيناتور رودني فيرلينكهيوسن رئيس اللجنة الفرعية للدفاع التابعة للجنة الاعتمادات بالكونجرس، على أن "واشنطن تدعم مصر في مضيها قدما لاستعادة الأمن والاستقرار بما تمثله من ثقل استراتيجي وفاعل في منطقة الشرق الأوسط".

وبحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط، فإن الوفد بحث مع وزير الدفاع الفريق أول صدقي صبحي العلاقات الثنائية بين البلدين في ضوء علاقات التعاون العسكري المشترك بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية.

وكان وفد الكونجرس وصل صباح اليوم للقاهرة في زيارة تستغرق ثلاثة أيام لمناقشة عدد من القضايا مع المسؤولين المصريين.

وتناول لقاء وفد الكونجرس، مع وزير الخارجية سامح شكري، العلاقات بين مصر والولايات المتحدة وأهمية الحفاظ عليها بما يحقق المصالح المشتركة لهما، وآخر التطورات السياسية والاقتصادية والمجتمعية الإيجابية التي تشهدها مصر في الفترة الأخيرة.

وتوترت العلاقات بين مصر والولايات المتحدة الأمريكيىة منذ عزل الرئيس الأسبق محمد مرسي، ما دفع واشنطن لتعليق جزء من المساعدات العسكرية للقاهرة، إلا أنها أعلنت إنهاء هذا التعليق، وبالفعل تسلمت مصر -في ديسمبر الماضي- 10 طائرات أباتشي في مؤشر على تراجع التوتر بين البلدين.

تعليقات الفيسبوك