"الشراكة الوطنية": تحالفا الوفد والديمقراطي متمسكان بتجاوز الخلافات.. والحسم خلال أسبوعين

الثلاثاء 09-09-2014 PM 11:42

مجلس الشعب المصري - صورة خالد الفقس من رويترز.

أكد شادى الغزالى حرب، عضو المكتب السياسي لتيار الشراكة الوطنية أن الاجتماع الذى انتهى منذ قليل وجمع قيادات تحالفى الوفد المصرى والتحالف الديمقراطى كان إيجابيًا للغاية، وأن قيادات التحالفين أكدت تمسكها بتجاوز الخلافات من أجل استكمال مشاورات الاندماج والتوحد فى تحالف انتخابي واسع للقوى المدنية. 

وأوضح الغزالى حرب فى تصريح خاص لـ"بوابة الأهرام" أن الاجتماع حضره كل من د.السيد البدوى، رئيس حزب الوفد وعضو المجلس الرئاسي لتحالف الوفد المصرى، وأكمل قرطام، رئيس حزب المحافظين وعضو المجلس الرئاسي لتحالف الوفد وشادى الغزالى حرب ممثلاً عن تيار الشراكة الذى توسط لترتيب الاجتماع، ود. عمرو الشوبكى القيادى بتحالف الوفد، ومن قيادات التحالف الديمقراطى حضر د.أحمد البرعى وزير التضامن الأسبق والناشط جورج اسحق. 

أشار شادى إلى أن بداية الاجتماع شهدت عتابًا متبادلاً من قيادات التحالفين بشأن التصريحات الإعلامية المتبادلة بينهما أخيرًا وبعد ذلك أكد الطرفان تمسكهما بضرورة تجاوز كل الخلافات والعقبات واستكمال مشاورات الاندماج بوصفه ضرورة مصيرية تحتمها اللحظة الحالية وتفرضها على كل القوى المدنية المؤيدة لثورة 25 يناير و30 يونيو لأن تفتتها لن يفيد سوى قوى الإسلام السياسي وتلك المؤيدة لنظام مبارك. 

لفت إلى أنه تم الاتفاق خلال الاجتماع على أن ينتهى د. عمرو الشوبكى من إعداد وثيقة دمج التحالفين بحيث يتم عرضها على الأحزاب منتصف الأسبوع المقبل لمناقشتها داخليًا وحسمها تمهيدًا لإعلان الاندماج بعد أسبوعين من الآن بحد أقصى. 

وحول التحفظات التى كانت لدى الوفد تجاه شباب التيار الشعبي وحزب الدستور ورفض شباب تلك الأحزاب لاندماج التحالفين وهجومهما على الوفد؛ أكد عضو تحالف الوفد المصرى أن قيادات التحالفين مصرة على تجاوز تلك العقبات وأن تحالف الوفد أكد خلال الاجتماع عدم وجود تحفظات من جانبه تجاه أى كيان بالتحالف الديمقراطى وأنه على جميع الكيانات الالتزام الحزبي بالوثيقة الخاصة بدمج التحالفين. 

أوضح أن الاجتماع لم يتطرق لتفاصيل بخصوص نسب التمثيل والمرشحين وأنه تم الاتفاق على عقد اجتماع آخر مشترك عقب الانتهاء من مناقشة الوثيقة التى يعدها الشوبكى داخليًا بين الأحزاب لتحديد موعد إعلان التحالف ثم البدء بعد ذلك للخوض فى تلك التفاصيل. 

يذكر أن التحالف الديمقراطى يضم أحزاب: التحالف الشعبي الاشتراكى، التيار الشعبي، الكرامة، العدل، الدستور، مصر الحرية، بينما يضم تحالف الوفد المصرى أحزاب: الوفد، المصرى الديمقراطى الاجتماعى، الإصلاح والتنمية، الوعى، المحافظين، بالإضافة إلى تيار الشراكة الوطنية.

تعليقات الفيسبوك