وزير الداخلية: المخطط "الإرهابي" يستهدف تعطيل الانتخابات البرلمانية واستكمال خريطة الطريق

السبت 25-10-2014 PM 01:47
وزير الداخلية: المخطط

وزير الداخلية - صورة أرشيفية من رويترز

كتب

قال اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية أن ما سماه "المخطط الإرهابي" يستهدف "إرباك المشهد المصري وتعطيل استكمال استحقاقات خريطة الطريق في خطوتها الأخيرة وهي الانتخابات البرلمانية القادمة".

وكانت سيارة ملغومة انفجرت أمس الجمعة في نقطة أمنية بمحافظة شمال سيناء المصرية مما أسفر عن مقتل 30 جنديا على الأقل مما دعا الرئيس عبد الفتاح السيسي لإعلان حالة الطوارىء في المحافظة لمدة ثلاثة أشهر وفرض حظر تجول ليلي خلال سريان حالة الطوارىء، وبعد ساعات من الهجوم الذي أوقع أيضا 25 مصابا هاجم مسلحون نقطة أمنية ثانية قرب مدينة العريش عاصمة المحافظة مما أدى لمقتل ثلاثة جنود.

وأعرب الوزير، في تصريح أوردته وكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم، عن اعتقاده بأن الأجهزة الأمنية قادرة على إحباط هذا المخطط وتأمين مجريات العملية الانتخابية بكل ربوع الوطن، لافتا إلى أنه "تم إنجاز الاستحقاق الأول والثاني في ظروف أمنية قد تكون أصعب وأشد، مما هي عليه الآن".

وطالب وزير الداخلية القوى والأحزاب السياسية بالتفاعل مع المواطنين والتواجد بالشارع بشكل أكثر تأثيرا وإيجابية، داعيا إلى تعزيز دور الأحزاب والقوى السياسية ميدانيا، خاصة في القرى والنجوع لمواجهة أساليب تحايل عناصر جماعة الإخوان الإرهابية للتأثير على إرادة المواطنين.

وناشد المواطنين الاستمرار في مؤازرة ودعم رجال القوات المسلحة والشرطة لإنجاز مهامهم ومسؤولياتهم في تلك المرحلة الدقيقة من تاريخ البلاد. 

وقال إن تلك الأعمال الإرهابية لن تؤثر في مسيرة الوطن، وإن رجال القوات المسلحة والشرطة سيواصلون مواجهتهم الحاسمة لاجتثاث تلك البؤر الإرهابية.

 

  

 

تعليقات الفيسبوك