"جمعة": 148 متوفياً و 86 مفقوداً مصرياً في حادث "منى"

الثلاثاء 06-10-2015 PM 08:55

حادث تدافع الحجاج في مشعر منى، بتاريخ 24 سبتمبر 2015- صورة من حساب الدفاع المدني السعودي على تويتر

كتب

أعلن وزير الأوقاف، الدكتور محمد مختار جمعة، ارتفاع عدد حالات الوفاة بين المصريين في حادث الجمرات بمنى إلى 148 حالة وفاة، في حين انخفض عدد المبلغ عنهم من المفقودين والمتغيبين إلى 86 مفقوداً ومتغيباً.

 وبحسب ما جاء خلال اتصال هاتفي أجراه وزير الأوقاف، الثلاثاء، مع السفير عادل الألفي، قنصل مصر في جدة، فإن الوفيات المبلغ بها من بعثة وزارة التضامن "حج الجمعيات" بلغت 39، ومن بعثة حج السياحة 33، ومن بعثة وزارة الداخلية 12، إضافة إلى الحجاج الفرادى، وحجاج الداخل المبلغ عنهم بمعرفة بعض المواطنين المصريين والتي بلغت 26.

 وأضاف الوزير ـ بحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط ـ أن الأسماء التي سلمتها السلطات السعودية لوزير الصحة ولم ترد في الكشوف السابقة بلغ عددها 18، إلى جانب بعض الأسماء تم حصرها بمعرفة فريق عمل القنصلية المصرية بجدة، وعددها 20 ، ليبلغ الاجمالى 148 حالة وفاة.

 وأشار إلى أن عدد المبلغ عنهم من المتغيبين والمفقودين والمتخلفين عن بعثاتهم انخفض إلى 86 حاجا، منهم 19 من التضامن، و18 سياحة، و10 من وزارة الداخلية، إضافة إلى البلاغات التي وردت للقنصلية المصرية بجدة عن المتغيبين والمفقودين والمتخلفين عن العودة إلى وطنهم أو جهة عملهم بالمملكة من حجاج البعثات والفرادى وحجاج الداخل معا.

وأعلن جمعة، أنه تم العثور على السيدة نحمده سيد أحمد عوض، ضمن المصابين بمستشفى جامعة الملك عبد العزيز، وفق الكشف الذي ورد إلى وزارة الأوقاف اليوم، بأسماء المصابين من القنصلية المصرية.

وأعلنت وزارة الأوقاف، أسماء المتوفين، وكذلك المتغيبين والمصابين المبلغ عنهم حتى الآن والبالغ عددهم 11 مصابا.

 كانت وزارة الصحة المصرية، بدأت أمس الإثنين، في سحب عينات "الحمض النووي DNA" من أهالي المفقودين الذين لم يتم التعرف عليهم بحادث مشعر "منى"، وذلك في ثلاثة مستشفيات وبالمجان.

 وقررت القنصلية المصرية في جدة في وقت سابق وضع صور فوتوغرافية لبعض المصابين والقتلى المجهولين على الصفحة الرسمية للقنصلية على موقع فيس بوك للتواصل الاجتماعي، مطالبة أهالي المفقودين بالدخول على الصفحة والاتصال بالقطاع القنصلي في حالة التعرف على أي من ذويهم.

تعليقات الفيسبوك