المتحدث العسكري: مقتل اثنين وإصابة 4 من رجال الجيش خلال جمعة "رفع المصاحف"

السبت 29-11-2014 AM 12:16
المتحدث العسكري: مقتل اثنين وإصابة 4 من رجال الجيش خلال جمعة

المتحدث العسكري الجديد - صورة من صفحته الرسمية على فيس بوك

كتب

قال المتحدث العسكري للقوات المسلحة، إن اثنين من رجال الجيش لاقوا حتفهم خلال أحداث يوم الجمعة 28 نوفمبر الجاري، كما أصيب ضابطين برتبة مقدم وملازم أول، إضافة إلى ضابط صف ومجند.

وأضاف العميد محمد سمير، في بيان نشر على صفحته الرسمية على موقع "فيس بوك"، أن رجال القوات المسلحة استشهدوا أثناء أداء واجبهم المكلفين به في حماية وتأمين المنشآت والأهداف والمرافق الحيوية بالدولة.

ونعى المتحدث العسكري ضحايا الجيش، داعيا الله أن يرحم "شهداء الوطن الأبرار وينعم بتمام العافية على المصابين، وأن تسلم مصر وشعبها العظيم من كل شر".

ودعا إسلاميون إلى تظاهرات حاشدة سمتها الجبهة السلفية "انتفاضة الشباب المسلم" بهدف إسقاط الحكومة، لكنها لم تتجاوز بشكل عام المعدلات المعتادة لتظاهرات الإسلاميين المعارضين في الكثير من أيام الجمعة.

وشددت السلطات إجراءات الأمن في القاهرة ومحافظات أخرى أمس الجمعة تحسبا للمظاهرات التي دعت الجبهة السلفية إلى رفع المصاحف خلالها فيما سمته "معركة الهوية".

ومنذ انتفاضة 2011 التي أطاحت بالرئيس حسني مبارك تمر مصر باضطراب سياسي تحول إلى عنف واسع بعد أن عزل الجيش الرئيس محمد مرسي المنتمي لجماعة الإخوان المسلمين بعد احتجاجات حاشدة على حكمه.

تعليقات الفيسبوك