ضبط 10 من أنصار الإخوان إثر مناوشات مع الأمن في الإسكندرية

الجمعة 21-11-2014 PM 02:51
ضبط 10 من أنصار الإخوان إثر مناوشات مع الأمن في الإسكندرية

تظاهرات لمؤيدي مرسي بمحيط القائد إبراهيم بالإسكندرية - صورة لأصوات مصرية

كتب

ألقت قوات الأمن في الإسكندرية، اليوم الجمعة، القبض علي 10 من أنصار جماعة الإخوان المسلمين إثر مناوشات مع الأمن خلال مسيرات نظموها للمطالية بالإفراج عن "المعتقلين".

كان عشرات من أنصار الإخوان، نظموا مسيرات في مناطق العوايد والعصافرة والسيوف أبوسليمان والمنتزه شرق الإسكندرية، وبكل من الورديان والدخيلة والعامريةـ غرب المدينة، وبمنطقة الإبراهيمية ومحرم بك وسط المدينة، عقب الجمعة لتضامنا مع المتهمين في قضايا خرق قانون تنظيم التظاهر، والمطالبة بالإفراج عنهم وللدهوة إلى النزول خلال التظاهرات يوم 28 نوفمبر المقبل.

ورفع المشاركون بالمسيرات لافتات مدون عليها "تضامناً مع المعتقلين في السجون.. اغيثوهم"، و "غلوا السكر غلوا الزيت.. بكره نبيع عفش البيت" و"أفرجوا عن المعتقلين".

وقال اللواء أمين عز الدين، مساعد وزير الداخلية لأمن الإسكندرية، في تصريح لأصوات مصرية، إن قوات الأمن رصدت قيام بعض ‏أنصار الإخوان بتنظيم مسيرات محدودة العدد بمنطقة شرق المدينة، "مرددين هتافات معادية للقوات المسلحة و‏الشرطة ومعطلين للحركة المرورية ويقومون بالتعدى على المواطنين"

وأضاف أن القوات تدخلت وتمكنت من تفريقهم و ضبط 10 بحوزتهم " كمية كبيرة من المنشورات التحريضية و بوسترات علامات رابعة وشماريخ و ألعاب نارية".

كان التحالف الوطني لدعم الشرعية، دعا أنصاره إلى الخروج إلى الميادين، في تظاهرات، للمطالبة بالإفراج عن أعضاء الإخوان، المتهمين بقضايا خرق قانون تنظيم التظاهر، وللتضامن معهم ضمن ما سموه بـ"انتفاضه السجون الثالثة"، لتحريض المواطنين على النزول يوم 28 نوفمبر المقبل.

تعليقات الفيسبوك