تأجيل محاكمة متظاهري أحداث مصر الجديدة إلى جلسة 13 سبتمبر لتنفيذ طلبات الدفاع

الأحد 29-06-2014 PM 04:51
تأجيل محاكمة متظاهري أحداث مصر الجديدة إلى جلسة 13 سبتمبر لتنفيذ طلبات الدفاع

جندي من الأمن المركزي يحمل الدروع الواقية الخاصة بالشرطة في اشتباكات بميدان سيمون بوليفار 30 يناير 2013 - رويترز

كتب

أجلت محكمة جنح مصر الجديدة أولى جلسات محاكمة 23 شخصا، بينهم سناء شقيقة الناشط السياسي علاء عبد الفتاح، على خلفية ضبطهم في اشتباكات مصر الجديدة أثناء فعاليات إسقاط قانون التظاهر، إلى جلسة 13 سبتمبر المقبل لتنفيذ طلبات الدفاع.

وكانت أجهزة الأمن ألقت القبض على 24 شخصا، بينهم سبع فتيات، كانوا في طريقهم إلى قصر الاتحادية للمشاركة في مسيرة ضد قانون التظاهر، الأسبوع الماضي، واشتبكوا مع مجهولين وأخلت النيابة سبيل أحدهم، وأحالت باقي المتهمين إلى محكمة الجنح لخرقهم قانون التظاهر.

وطالب دفاع المتهمين مشاهدة "السيديهات" التي قدمتها النيابة كدليل اتهام ضد المتهمين وتحمل مقاطع فيديو، وصورة كاملة من ملف الدعوى، ووافقت المحكمة على تلك الطلبات.

كما طالب محامي المتهمين بتشكيل لجنة فنية محايدة من الإذاعة والتليفزيون لتفريغ الاسطوانات وفحصها، وبيان تاريخ التصوير ومدى التدخل لعمل مونتاج في المادة، والشخص الذي قام بالتصوير، كما طلب إخلاء سبيل المتهمين، مؤكدا انتفاء مبررات الحبس الاحتياطي وانضم المحامي خالد علي إليه في طلباته.

وهتف المتهمون خلال جلسة اليوم من داخل القفص "الثوار مش بلطجية.. يسقط ظلمك يا داخلية"، "بكرة الثورة تقوم.. ومش هنخلي على الكتف نجوم"، و"باشا يا باشا يا كبير.. بيني وبينك فرق كبير.. أنا هنا واقف لأجل قضية.. مش مستني يا باشا ترقية".

وأصدرت مصر في نوفمبر الماضي قانونا يحظر التظاهر دون ترخيص من الشرطة، واعتقل نشطاء إسلاميون وليبراليون ويساريون كثيرون خلال الأشهر القليلة الماضية لتنظيم احتجاجات دون تصريح.

تعليقات الفيسبوك