تقرير الرقابة الإدارية يضع نهاية لرحلة الحفني مع "مصر للطيران"

الخميس 27-08-2015 PM 04:47
تقرير الرقابة الإدارية يضع نهاية لرحلة الحفني مع

طائرة لشركة مصر للطيران - تصوير جيم هولاندر - رويترز

كتب

أكد سامح الحفني الرئيس السابق للشركة القابضة لمصر للطيران، ومسؤولون بوزارة الطيران المدني، أن تقرير من جهاز الرقابة الإدارية عن الشركة هو السبب في رحيل الحفني، اليوم الخميس، لكن تباينت الأقوال في محتوى هذا التقرير.

وقال الحفني، لأصوات مصرية، فوجئت باستدعاء الطيار حسام كمال، وزير الطيران المدني، لي مساء أمس الأربعاء ليطلعني على تقرير من الرقابة الإدارية يتهمني بالمسؤولية عن إصطفاف طائرات خردة في أرض المهبط بمطار القاهرة.

وأضاف الحفني "هذا السبب مضحك جدا لأنني كرئيس شركة قابضة لمصر للطيران غير مسؤول عن أية طائرات غير مملوكة لمصر للطيران.. سواء كانت خردة أو تعمل".

لكن مصادر مسؤولة بوزارة الطيران المدني قالت، لأصوات مصرية، إن تقرير جهاز الرقابة الإدارية أقر بوجود مخالفات أخرى في الشركة.

كما أن تكرار شكاوى الركاب من سوء الخدمة على طائرات الشركة خلال الفترة القليلة الماضية سبب آخر لرحيل الحفني، إلا أنه اعتبر أن المستوى المتميز لخدمات الشركة خلال فترة إدارته مكنها من تقليص خسائرها.

وقال إن نتائج أعمال الشركة خلال فترة توليه رئاستها تثبت كفاءة الإدارة بها "لقد توليت الشركة خلال العام المالي 2013-2014 وهى تحقق خسائر بقيمة 2,9 مليار جنيه، "ونجحت في تقليص الخسائر لتصل فقط إلى 560 مليون جنيه في العام المالي 2014-2015".

وأضاف الحفني "كان لدينا خطة للتخلص من الخسائر خلال العام القادم نهائيا".

وأصدر وزير الطيران المدني قرارا، في وقت سابق اليوم، بتكليف شريف فتحي رئيسا لمجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران خلفا للطيار سامح الحفني، الذي تقدم باستقالته في وقت سابق اليوم.

موضوعات متعلقة:

شريف فتحي رئيسا لـ"مصر للطيران" خلفا لسامح الحفني

تعليقات الفيسبوك