مقتل 3 "تكفيريين" وإصابة 2 إثر تبادل لإطلاق النار مع قوات كمين "ولي لافي" برفح

السبت 31-01-2015 PM 10:49
مقتل 3

قوات الأمن تدمر سيارة خاصة بالعناصر التكفيرية في سيناء - صورة من صفحة المتحدث باسم القوات المسلحة على فيس بوك

كتب

قالت مصادر في الجيش، إن 3 "تكفيريين" قتلوا وأصيب 2 آخران، مساء السبت، إثر تبادل لإطلاق النار مع أفراد الأمن وتكفيريين خلال هجوم مسلحين على كمين "ولي لافي" برفح بمحافظة شمال سيناء.

وأوضحت المصادر، في تصريح لأصوات مصرية، أن "مسلحين مجهولون قاموا بإطلاق النار علي كمين ولي لافي وردت القوات علي المهاجمين ما أسفر ذلك عن مقتل 3 منهم واصابة اثنن اخرين".

وأضافت أن المسلحين "تمكنوا من سحب الجثث والمصابين داخل سياراتهم ولاذوا بالفرار".

كان 6 مجندين على الأقل أصيبوا، مساء اليوم، إثر استهداف 3 أكمنة أمنية من قبل عناصر مسلحة برفح، من بينهم كمين "ولي لافي".

وقتل يوم الخميس الماضي نحو 30 شخصا بينهم رجال أمن وأصيب 50 في هجمات نفذها تنظيم ولاية سيناء بمحافظة شمال سيناء -التي تشهد نشاطا لجماعات إسلامية متشددة مسلحة مناوئة للحكومة.

وقرر المجلس الأعلى للقوات المسلحة، أمس الجمعة، عقب الهجمات التي شهدتها سيناء استمرار وتكثيف أعمال المداهمات والملاحقات لكافة عناصر "الإرهاب والتطرف" بسيناء، وكل ربوع البلاد بالتعاون مع عناصر الشرطة المدنية.

وأصدر رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي اليوم السبت قرارا جمهوريا، عقب اجتماعه بالمجلس الأعلى للقوات المسلحة، بتشكيل قيادة موحدة في منطقة شرق قناة السويس لمكافحة الإرهاب بقيادة اللواء أسامة رشدي عسكر قائد الجيش الثالث الميداني.

ومنذ عزل الرئيس الأسبق محمد مرسي في يوليو 2013 شهدت شمال سناء هجمات نفذها متشددون ضد قوات الجيش والشرطة، وأسفرت عن مقتل المئات من رجال الأمن، وامتد نطاقها إلى باقي محافظات مصر.

موضوعات متعلقة:

هجوم مسلح علي كمين ولي لافي برفح بعد استهدافه بقذيفة "آر بي جي"

تعليقات الفيسبوك