وزير التموين: هيتاش اليابانية تتقدم لإقامة صوامع لتخزين الأقماح وحفظ الحبوب والغلال

السبت 28-02-2015 AM 10:23
وزير التموين: هيتاش اليابانية تتقدم لإقامة صوامع لتخزين الأقماح وحفظ الحبوب والغلال

مخزن للقمح في دمنهوري - صورة من أرشيف رويترز

كتب

قال وزير التموين والتجارة الداخلية خالد حنفي، اليوم السبت، ان شركة هيتاش اليابانية تقدمت للاستثمار في مصر بإقامة صوامع لتخزين الأقماح ومناطق لوجستية لحفظ الحبوب والغلال والسلع الغذائية وإنشاء شون حديثة، والمشاركة في تجهيز الصوامع من خلال السيور الناقلة والشفاطات المتطورة.

كان الرئيس عبد الفتاح السيسي كشف عن مشروع لبناء مجمع لإعادة التصدير وتجارة السلع الأولية وحدد إطارا زمنيا لاستكماله في غضون عامين بتكلفة 15 مليار جنيه على مساحة 3 ملايين متر مربع، بهدف تحويل مصر إلى مركز تجاري لإعادة تصدير ما يصل إلى 65 مليون طن من الحبوب.

وأكد فيليب فيليتي نائب رئيس شركة هيتاش اليابانية، خلال لقائه مع خالد حنفي، إهتمام اليابان بزيادة الاستثمارات في مصر نظرا لزيادة حالة الاستقرار وجودة المناخ الاستثماري حاليا والرؤية المستقبلية الجيدة للتنمية من خلال المشروعات القومية الكبري التي سيتم طرحها في مؤتمر شرم الشيخ القادم والتي ستحول الاقتصاد المصري إلى اقتصاد عالمي.

وقال فيليتي، لوكالة أنباء الشرق الأوسط، إن المركز اللوجستي للحبوب والغلال والسلع الغذائية الذي سيقام في ميناء دمياط سيجعل مصر محورا هاما في التجارة الدولية.

تعليقات الفيسبوك