داعيا إلى استئناف المفاوضات.. أبو مازن: اتفقت مع السيسي على إطار الحل النهائي لأزمة غزة

السبت 23-08-2014 PM 12:51
داعيا إلى استئناف المفاوضات.. أبو مازن: اتفقت مع السيسي على إطار الحل النهائي لأزمة غزة

الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن -صورة من رويترز

كتب

قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن إنه اتفق مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي اليوم على ملامح الحل النهائي لوقف إطلاق النار في غزة وإنهاء الأزمة بين الفصائل الفلسطينية وإسرائيل.

وأضاف أبو مازن، في مؤتمر صحفي مشترك اليوم مع وزير الخارجية سامح شكري بثه التلفزيون المصري، أن مصر ستوجه الدعوة مرة أخرى إلى الوفد الفسطيني المشارك في المفاوضات برئاسة عزام الأحمد للعودة للمفاوضات في القاهرة مرة أخرى.

وكان أبو مازن عقد جلسة مباحثات اليوم مع رئيس الجمهورية السيسي لبحث آخر التطورات على الساحة الفلسطينية والجهود التي تقوم بها مصر من أجل التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في قطاع غزة.

وأشار أبو مازن إلى أنه أكد لقيادات حركة حماس خلال اجتماعه مع خالد مشعل في الدوحة أن المبادرة المصرية هي المبادرة الوحيدة المطروحة على الطاولة لبحث تهدئة طويلة الأجل في غزة، وقال "نأمل عودة المفاوضات مع الجانب الإسرائيلي في القاهرة لوقف الحرب في القطاع".

وزار الرئيس الفلسطيني قطر الأسبوع الماضي وعقد مباحثات مع أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، ورئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الفلسطينية حماس خالد مشعل.

وقال أبو مازن، خلال المؤتمر، إن باقي المطالب الفلسطينية يمكن طرحها بعد وقف إطلاق النار في غزة.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية اليوم إن عدد ضحايا الهجمات الإسرائيلية على قطاع غزة التي بدأت منذ 48 يوما ارتفع إلى 2097 قتيلا من بينهم 561 طفلا على الأقل.

وانهارت يوم الثلاثاء مفاوضات غير مباشرة بين إسرائيل والنشطاء الفلسطينيين في القاهرة تهدف إلى إنهاء الصراع.

تعليقات الفيسبوك