أحكام بالسجن 17 عاما لـ34 من "أنصار الإخوان" و3 أعوام لاثنين آخرين

الخميس 18-09-2014 PM 03:42
أحكام بالسجن 17 عاما لـ34 من

اشتباكات بين أنصار الإخوان والأهالي في الفيوم 24 يناير 2014- صورة لأصوات مصرية.

كتب

قضت محكمة جنايات الفيوم، بحبس اثنين من أنصار جماعة الاخوان المسلمين، بالسجن المشدد 3 سنوات حضوريا، و100 ألف جنيه غرامة، بينما عوقب 34 غيابيا بالسجن 17 عاما، بتهم التظاهر بدون ترخيص وقطع الطريق وتعطيل سير عملية الاستفتاء على الدستور.

 وترجع وقائع القضية إلى 14 و15 يناير الماضى عندما تظاهر العشرات من أنصار جماعة الاخوان بالفيوم، أثناء يومى الاستفتاء على الدستور.

 وألقي القبض علي 36 من أنصار وأعضاء جماعة الإخوان ووجهت لهم النيابه عددا من التهم، وتم ايداعهم سجن دمو العمومي، ثم تم إخلاء سبيل 34 منهم بكفالات مالية خلال عرضهم علي المحكمة بعد قضائهم مدة تخطت 5 أشهر حبسا احتياطيا، بينما استمر حبس اثنين فقط من أعضاء الجماعة.

وصدرت أحكام عديدة بما فيها أحكام بالإعدام بحق قيادات وأعضاء جماعة الإخوان -التي أعلنتها مصر قبل شهور تنظيما إرهابيا- على خلفية تهم تشمل التظاهر بدون ترخيص والقتل والتحريض على القتل والهجوم على منشآت عامة، ولا يزال يحاكم العديد منهم بتهم مماثلة، أو محبوسين على ذمة تحقيقات النيابة.

ومنذ عزل الجيش للرئيس الأسبق محمد مرسي عقب احتجاجات حاشدة ضده في يوليو 2013 تقود الجماعة احتجاجات خفتت حدتها حاليا تطالب بعودة مرسي وما تصفه بانقلاب "30 يونيو".

تعليقات الفيسبوك