محلب يطلب "خريطة طريق" زمنية لإزالة التعديات على أراضي الدولة أو سداد المستحقات

الخميس 20-11-2014 PM 07:34
 محلب يطلب

إبراهيم محلب وعدد من الوزراء في اجتماع للحكومة - صورة من مجلس الوزراء

كتب

طالب إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، اليوم الخميس، بوضع "خريطة طريق" زمنية تتضمن إزالة التعديات على الأراضي التي تم التعدي عليها، أو المطالبة بسداد المستحقات المالية، مشيراً إلى أنه من الممكن أن يتم التصالح في بعض الملفات وإجراء تسويات، مادام هناك سداد لحقوق الدولة.

وعقد رئيس مجلس الوزراء، اليوم، اجتماعاً لمتابعة جهود استرداد حقوق الدولة في الأراضي التي تم التعدي عليها، أو تغيير نشاطها، وذلك بحضور وزراء التنمية المحلية، الأوقاف، الإسكان، الزراعة، رئيس هيئة الرقابة الإدارية، رئيس هيئة التنمية السياحية، وعدد من مسؤولي الهيئات المعنية.

وقال محلب إنه سيتم التنسيق مع القوات المسلحة والداخلية والوزارات المختلفة في عمليات الإزالة، لافتا إلى أن هناك تركيزاً وإصراراً وإرادة سياسية قوية لاسترجاع حق الدولة الذي تم التعدي عليه، سواء بالاعتداء على الأراضي، أو تغيير النشاط المحدد للاستخدام.

وشدد محلب على أن الدولة عازمة، وبدأت بالفعل في تطبيق القانون، واسترجاع حقها، سواء باسترداد أربعة آلاف فدان على طريق الإسماعيلية الصحراوي، منذ ساعات، أو بإزالة أربع عمارات على أملاك هيئة الأوقاف بالمطرية.

ووجهت الحكومة دعوة لحائزي هذه الأراضي للإسراع في سداد المستحقات والالتزامات المالية للدولة عن أراضيهم، أو إجراء التسويات اللازمة وتقنين الأوضاع، فالدولة لن تترك هذه المليارات الضائعة، التي سيتم استغلالها في تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين، وتحقيق العدالة الإجتماعية.

كما كلف رئيس الوزراء الوزارات المختلفة التي سيتم استرداد أراضيها بوضع خطة سريعة لحماية هذه الأراضي، حتى لا يتم الاعتداء عليها مرة أخرى، ووضع خطة تنمية لها.

تعليقات الفيسبوك