"تحالف دعم الشرعية": نرفض الدستور الجديد والاستفتاء الذي "يعطي شرعية لانقلاب عسكري"

الأربعاء 04-12-2013 PM 04:04

شعار التحالف الوطني لدعم الشرعية - صورة من صفحته على فيس بوك.

كتب

أعلن "التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب"، المناصر للرئيس المعزول محمد مرسي، رفضه لمسودة الدستور الجديد والاستفتاء عليها باعتباره "إجراء باطل"، وطالب من وصفهم بالأحرار والحرائر بالمضي علي الدرب الثوري وألا يمنحوا "شرعية لانقلاب عسكري".

وقال التحالف الذي يضم مجموعة من الأحزاب الإسلامية وتقوده جماعة الإخوان المسلمين - في بيان نشر على صفحته على فيس بوك في وقت مبكر من اليوم- إنه "يرفض أي إجراء ترتب علي الانقلاب العسكري وآخره هذا العبث الذي تم بليل في مجلس الشورى في سرية تامة، وكأن الشعب المصري شعب من الأعداء يريدون مباغتته بوثيقتهم المسمومة، عبث تم بإفساد معالم الهوية والحريات والحقوق البالغة الوضوح في دستور 2012 الشرعي".

وسلمت أمس الثلاثاء لجنة الخمسين المكلفة بتعديل الدستور المسودة النهائية للتعديلات للرئيس المؤقت عدلي منصور للنظر فيها، والمتوقع أن يصدر قرارا جمهوريا بدعوة الناخبين للاستفتاء عليها وتحديد موعد الاستفتاء الذي يجب أن يجرى خلال فترة ثلاثين يوما من إقرار الدستور حسب خارطة الطريق.

وأعلنت في مطلع يوليو الماضي "خارطة الطريق"، التي تتضمن أيضا إجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية، بعد عزل الجيش للرئيس السابق محمد مرسي عقب مظاهرات استمرت بضعة أيام شارك فيها ملايين المصريين احتجاجا على ما رأوه سؤا للإدارة وانحيازا لجماعة الإخوان المسلمين التي أتى منها، والتي يرى أنصارها من ناحيتهم أن الجيش قام بانقلاب على رئيس منتخب ديمقراطيا.

وأضاف البيان "فها هي، عصابة الشر والدم، تواصل العيش في الوهم، بتقديم أحد فلول مبارك نسخة من وثيقة سوداء عبثية غير قانونية ولا دستورية ولا مدنية ولا صلة لها بأي مبادئ الي من وصفه بالرئيس، في مسرحية هزلية، كي يصدر أوامره لقضاة انقلابيين وعسكر قتلة بتنفيذ استفتاء يجمع كل العقلاء والمخلصين ... ظنا من هؤلاء الواهمين إنهم يعطون الشرعية لانقلابهم وإجراءاتهم الباطلة ليتمكنوا من استكمال خارطة طريقهم الفاسدة".

وقال إن من وصفهم بالانقلابيين "يدعون لاستفتاء مزور معروفة نتيجته مسبقاً لتجميل صورتهم وتقديم مسوغ اعتراف من الغرب الذي يتآمر معهم".

وأضاف البيان أن "الوطن الذي يتعرض لأزمات اقتصادية عاصفة بسبب فشل الانقلابيين ليس في حاجة إلى إهدار مليارات الجنيهات في اجراءات شكلية مطعون عليها وباطلة ، لصنع شرعية زائفة لن تدوم وقد لا يصل اليها طامعي السلطة والجاه ومختطفي المؤسسات".

كان محمد أبو سمرة، القيادي الجهادي وعضو تحالف دعم الشرعية المناصر للرئيس المعزول محمد مرسي قال أمس –حسب بوابة الشروق- إن قيادات التحالف الذي تقوده جماعة الإخوان عاكفون الآن على دراسة خيارات التعامل مع الوضع الحالي.

وقال "هذا الدستور ولد ميتا ولن ندخر أي جهد لإسقاطه فى نسخته الأخيرة....ندرس الآن ثلاثة سيناريوهات لبلورة موقف موحد يعبر عن التيارات الإسلامية ضد الدستور، الأول، المقاطعة التامة للاستفتاء، لإجهاض الأمر من بدايته، والثاني هو المشاركة الواسعة والتصويت بـلا، والثالث يشمل تدشين انتفاضات صباح يوم التصويت لإرباك العملية وجذب انتباه الرأى العام وشغله عن التعاطي مع نداءات الانقلابيين ودستورهم".

تعليقات الفيسبوك