مجلس الوزراء: تعديل شروط حجز وحدات الإسكان الاجتماعي لتسهيل إجراءات التخصيص

الأربعاء 01-04-2015 PM 09:25
مجلس الوزراء: تعديل شروط حجز وحدات الإسكان الاجتماعي لتسهيل إجراءات التخصيص

صورة أرشيفية لعمارات تحت الإنشاء - الشروق

كتب

وافق مجلس الوزراء المصري، اليوم الأربعاء، على تعديل شروط المتقدمين لوحدات الإسكان الاجتماعي، لتسهيل إجراءات تخصيص الوحدات السكنية "تمليك وإيجار" على الراغبين.

وقرر مجلس الوزراء، في بيان اطلعت عليه أصوات مصرية، "ألا يقل سن المتقدم عن 21 سنة ميلادية ولا يزيد على 50 سنة بدلا من 45 سنة"، في تاريخ بدء الحجز لمن يرغب في الوحدات السكنية.

كما اشترط أن يكون "مقدم الحجز 5 آلاف جنيه، بدلاً من 5% من قيمة الوحدة ويتم استكماله ليبدأ بـ 15% من ثمن الوحدة"، التي تحدد طبقاً للدخل والسن بعد إنطباق الشروط وقبل التعاقد لوحدات التمليك.

ويبدأ القسط الشهري من 480 جنيها، كحد أدنى بزيادة سنوية تصل إلى 7% كحد أقصى لمدة تصل إلى 20 سنة بدلاً من 15 سنة لوحدات التمليك.

ويتم تخصيص الوحدات السكنية عن طريق الجهاز التنفيذي للإسكان الاجتماعي أسوة بما يتم بالمدن الجديدة والتي من شأنها توحيد وسرعة إنهاء الإجراءات لوحدات التمليك والإيجار.

وتسعى الحكومة إلى توفير وحدات سكنية لذوي الدخل المحدود في المناطق التي تحددها وزارة الإسكان بالمحافظات والمجتمعات العمرانية الجديدة، إلى جانب توفير قطع أرض معدة للبناء في المدن الجديدة لأصحاب الدخول المتوسطة.

تعليقات الفيسبوك