المتحدث العسكري: مقتل 8 عناصر "إرهابية" أحدهم اشترك في تنفيذ حادث شمال سيناء الأخير

الإثنين 27-10-2014 PM 05:58
المتحدث العسكري: مقتل 8 عناصر

جانب من حملة أمنية للجيش بشمال سيناء 27 أكتوبر 2014 - صفحة المتحدث العسكري على فيس بوك.

كتب

أعلن المتحدث العسكري مساء اليوم مقتل ثمانية من العناصر الإرهابية نتيجة لتبادل إطلاق النار مع عناصر من القوات المسلحة أثناء تنفيذ حملة مداهمات أمنية بشمال سيناء.

وقال المتحدث، في بيان نشر عبر صفحته الرسمية على فيس بوك، إن "من بين هؤلاء الإرهابيين عنصر من العناصر المشتركة في تنفيذ حادث كرم القواديس الإرهابي".

كانت سيارة ملغومة انفجرت -يوم الجمعة الماضي- في نقطة أمنية بمنطقة كرم القواديس بمحافظة شمال سيناء وأسفر ذلك عن مقتل 30 جنديا على الأقل.

وأضاف المتحدث أنه تم ضبط سبعة "إرهابيين" آخرين، وضبط وتدمير سيارتين لاند كروزر وعشر دراجات بخارية بدون لوحات معدنية تستخدم في تنفيذ العمليات الإرهابية ضد عناصر القوات المسلحة والشرطة المدنية.

وتابع "تم تدمير ثلاثة منازل خاصة بالعناصر الإرهابية وتدمير ثلاثة مخازن للأسلحة والذخائر والعبوات الناسفة التي تستخدمها الجماعات الإرهابية في تنفيذ عملياتها الإجرامية ضد عناصر القوات المسلحة والشرطة، بالإضافة إلى ضبط عدد دائرتي نسف معدة للاستخدام".

أعلن المتحدث العسكري أن تعزيزات إضافية من الجيشين الثاني والثالث الميداني وعناصر من وحدات التدخل السريع -والتى تم نقلها جواً- بدأت في الانتشار بسيناء.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي أصدر -في وقت سابق اليوم- قرارا بقانون بشأن تأمين وحماية المنشآت العامة والحيوية يخول بموجبه القوات المسلحة مشاركة جهاز الشرطة في حماية وتأمين المنشآت العامة والحيوية بالدولة.

تعليقات الفيسبوك