إل جي تؤكد استمرار عملها في مصر رغم صعوبة توفير الدولار

الأربعاء 10-02-2016 PM 04:05
إل جي تؤكد استمرار عملها في مصر رغم صعوبة توفير الدولار
كتب

قالت شركة إل جي  LG للإلكترونيات مصر، في بيان اليوم الأربعاء، إن "الشائعات التي تتحدث عن خطط الشركة لخفض أو وقف عملياتها الإنتاجية في مصر لا أساس لها وعارية تماماً عن الصحة".

وأضافت الشركة في البيان الذي تلقت أصوات مصرية نسخة منه أنها "ستواصل التزامها تجاه السوق المصرية وعملائها وموظفيها في مصر".

كانت تقارير صحفية قالت إن الشركة قررت وقف خطوط إنتاج التلفزيون وأرجأت تشغيل خط الغسالات الجديد بسبب مشكلات في تدبير العملة الصعبة لاستيراد مكونات ومستلزمات الإنتاج.

وأكدت الشركة في بيانها وجود "صعوبات تواجهها مؤخرا في تأمين العملة الأجنبية"، لكنها قالت إنه "بفضل علاقتنا الطويلة والإيجابية مع الحكومة المصرية، والتعاون الدائم بيننا وبين البنوك المصرية، فإننا نتوقع عودة سير دورة العمل بشكل طبيعي وسلس في الفترة المقبلة".

وأضافت أن التزامها تجاه السوق والمستهلك المصري سيدفعها إلى مواصلة تواجدها في مصر وتوسيعه، "وهو ما سنعمل على تحقيقه".

وقالت الشركة إنها تتواجد فى مصر منذ عام 1991، وحققت من خلال عملها طوال هذه الفترة معدل نمو "صحي ثابت وإيجابي".

وتعاني مصر نقصا حادا في العملة الصعبة منذ ثورة يناير، وهوى احتياطي النقد الأجنبي لدى البنك المركزي من 36 مليار دولار في 2011 إلى حوالي 16.477 مليار دولار في نهاية الشهر الماضي.

وكان محافظ البنك المركزي طارق عامر قال في نهاية ديسمبر الماضي إن المركزي قدم مع البنوك المحلية 8.3 مليار دولار لتغطية طلبات الاستيراد وسداد المستحقات المعلقة للمستثمرين الأجانب.

تعليقات الفيسبوك