قومي المرأة يوقع اتفاقية تعاون مع سفارة الصين لتوصيل مياه نقية لإحدى قرى الصعيد

الأربعاء 24-09-2014 PM 05:40
قومي المرأة يوقع اتفاقية تعاون مع سفارة الصين لتوصيل مياه نقية لإحدى قرى الصعيد

اتفاقية تعاون بين المجلس القومي للمرأة وسفارة الصين

كتب

وقع المجلس القومي للمرأة اليوم بروتوكول تعاون مع سفارة جمهورية الصين الشعبية بالقاهرة ممثلة في سفيرها في مصر، وشركة مياه الشرب والصرف الصحي بسوهاج لتوصيل مياه نقية لإحدى قرى الصعيد.

وأشارت منى عمر، الأمين العام للمجلس، في بيان اليوم، إلى أن البروتوكول يهدف إلى تنفيذ مشروع توصيل مياه نقية لإحدى القرى الأكثر احتياجا في صعيد مصر، موضحة أن المشروع سوف يقوم بإمداد وصلات مياه شرب نقية إلى 14 عمارة من عمارات الإيواء بمركز المنشأة بمحافظة سوهاج، وسوف يستفيد منها عدد (280) أسرة.

وقالت عمر إن البروتوكول يستهدف "رفع الوعي بقضايا المياه ووسائل ترشيد استخدامها وتحسين الأحوال المعيشية للمرأة في هذه القرية"، مضيفة أن العمل بهذا البروتوكول سوف يستمر لمدة شهرين تبدأ من تاريخ التوقيع عليه.

وأشارت عمر إلى أن المجلس يعمل على تعزيز التعاون مع الجهات الحكومية والجهات المانحة من أجل النهوض بأوضاع المرأة المصرية، ويسعى إلى تحسين الأحوال المعيشية للمرأة المصرية، ونشر الوعي بقضايا استهلاك المياه والبيئة والصحة.

وأوضح، سونج أجيو، سفير الصين في مصر أن سفاره جمهورية الصين الشعبية في مصر تسعى إلى المساهمة في تنفيذ مشروعات تنموية خاصة في القرى الأكثر احتياجاً في صعيد مصر.

وقال اللواء محمود محمد نافع، رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بسوهاج، إن هذه المبادرة تعتبر نقطة انطلاق لخدمة أبناء محافظة سوهاج، ووعد بإنهاء العمل في المشروع قبل انتهاء الوقت المحدد.

تعليقات الفيسبوك