محلب: الرئيس قرر تخصيص 500 مليون جنيه من صندوق "تحيا مصر" لتطوير منطقة الدويقة

الأحد 04-01-2015 PM 05:36
محلب: الرئيس قرر تخصيص 500 مليون جنيه من صندوق

إبراهيم محلب في زيارة ميدانية سابقة - صورة من مجلس الوزراء

كتب

قال رئيس الوزراء إبراهيم محلب أن الرئيس عبد الفتاح السيسي قرر تخصيص ٥٠٠ مليون جنيه من صندوق "تحيا مصر" لتطوير منطقة الدويقة بالقاهرة، على أن يبدأ العمل فيها فورا وينتهي خلال سنة.

وأضاف محلب، خلال جولته اليوم الأحد بحي الأسمرات بمنطقة المقطم، أن اجتماعه مع الرئيس السيسي اليوم تم خلاله مناقشة مشاكل العشوائيات، وضرورة التدخل السريع، مؤكدا ضرورة وجود خطة للانتهاء من تطوير الدويقة خلال عام، وإيجاد السكن الملائم والخدمات ومصادر العمل، حتى تحدث نقلة كبيرة لأهالي المنطقة الذين عانوا منذ سنوات، حسب قوله.

وقال محلب، حسب بيان حصلت أصوات مصرية على نسخة منه، "لدينا ١٣٠٠ عشوائية على مستوى الجمهورية، منها ٣٤٠ عشوائية خطرة".

وتابع "البعض انتقد أسعار الإسكان المتوسط، مع أن هذه الوحدات على أعلى مستوى من التنفيذ، وهامش الربح فيها بسيط، وأقل بكثير من أسعار القطاع الخاص، وأي مبالغ نوفرها من هذا المشروع وغيره يتم توجيهه لبناء وحدات لمحدودي الدخل، وتطوير العشوائيات، وهذه هي العدالة الاجتماعية".

وأضاف "نحن نشتبك مع مشكلة العشوائيات، وما نراه اليوم في هذا المشروع بشرة خير في بداية العام الجديد، وسنبذل قصارى جهدنا لرفع المعاناة عن أهالينا".

من جانبه، قال محافظ القاهرة جلال سعيد -على هامش جولته مع محلب- إن المشروع من نحو 173 عمارة تضم حوالي 5190 وحدة سكنية، على مساحة ٥٨ فدانا وتبلغ مساحة الوحدة الواحدة 65 متراً، وتصل التكلفة الإجمالية للمشروع بما يضمه من الشبكات والمرافق نحو 650 مليون جنيه.

وأضاف سعيد أن هذا المشروع بدأ تنفيذه منذ نحو شهرين ونصف، وبلغت نسبة تنفيذ العمارات حتى هذه اللحظة نحو 20%، ومن المقرر الانتهاء من تنفيذه في نهاية عام 2015.

وقام رئيس الوزراء إبراهيم محلب -في وقت سابق اليوم- بزيارة لمؤسسة "دار المعارف" الصحفية، وقال إن "هناك توجيهات من رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي بالحفاظ على المؤسسات الصحفية القومية ومساندتها لكي تعود لأداء دورها في المجتمع".

موضوعات متعلقة:

محلب: توجيهات رئاسية بالحفاظ على المؤسسات الصحفية القومية ولجنة لحل مشكلاتها

تعليقات الفيسبوك