التلفزيون المصري: النائب العام يستدعي وزير النقل ورئيس جهاز "الشروق" على خلفية حادث التصادم

السبت 07-03-2015 PM 04:35
التلفزيون المصري: النائب العام يستدعي وزير النقل ورئيس جهاز

حادص تصادم قطار مع أتوبيس تابع لأحد المدارس في مدينة الشروق بمحافظة الغربية، 6 مارس 2015- صورة من رويترز.

كتب

أفاد التليفزيون المصري أن النائب العام المستشار هشام بركات قرر، اليوم السبت، استدعاء وزير النقل هاني ضاحي ورئيس جهاز مدينة "الشروق" لسؤالهما في واقعة تصادم قطار بحافلة مدرسة أمس والذي أسفر عن مقتل سبعة أشخاص.

كان أتوبيس رحلات تابع لأحدى المدارس بمدينة الشروق اصطدم بأحد القطارت أثناء عبوره لمزلقان، ما أسفر عن مقتل سبعة أشخاص بينهم سائق الأتوبيس وأربعة أطفال.

كما أمر النائب العام أيضا باستدعاء المهندس والمشرف المختصين بالإشراف على سلامة المزلقانات وطرق السكك الحديدية لسؤالهم في التحقيقات.

وأمر المستشار وليد سعيد رئيس نيابة القاهرة الجديدة أمس، الجمعة، بتشكيل لجنتين من وزارتي النقل والتعليم لمعرفة أسباب الحادث.

وقرر وزير النقل أمس تشكيل لجنة متخصصة من الهيئة القومية لسكك الحديد لمعاينة موقع حادث التصادم وللوقوف على أسباب الحادث ومسبباته وتحديد اختصاصات الهيئة في هذ الشأن، على أن تنتهي من أعمالها خلال 12 ساعة.

وكذلك قرر محافظ الغربية إحالة مجلس إدارة المدرسة التابعة لها الرحلة إلى النيابة العامة للتحقيق ووضع المدرسة تحت الإشراف المالي والإداري لوزارة التربية والتعليم، بسبب تنظيم الرحلة بدون تصريح.

تعليقات الفيسبوك