"ولاية سيناء" تبث فيديو لقتل النقيب أيمن الدسوقي

الإثنين 26-01-2015 PM 06:47

صورة من صفحة وزارة الداخلية على فيس بوك للضابط أيمن الدسوقي

كتب

بث حساب منسوب لجماعة "ولاية سيناء" على تويتر، شريطا مصورا اليوم الإثنين، عرضت فيه تفاصيل خطف وقتل ضابط الشرطة أيمن الدسوقي الذي كان قد اختطف أوائل الشهر الجاري في رفح بمحافظة شمال سيناء.

كانت القوات المسلحة أعلنت يوم 13 يناير الجاري العثور على جثة الضابط المختطف مقتولا بمنطقة جنوب المقاطعة على الحدود مع غزة.

وغيرت جماعة "أنصار بيت المقدس"، التي تنشط في محافظة شمال سيناء، اسمها إلى "ولاية سيناء"، بعد إعلان بيعتها لتنظيم الدولة الإسلامية (داعش). 

والفيديو، الذي تبلغ مدته أكثر من خمس دقائق، ينقسم إلى 4 أجزاء، الجزء الأول ما قال إنه "انتهاكات الشرطة ضد منتقبات وخاصة في الجامعات"، فيما عرض الجزء الثاني كمينا نصبه مسلحون للضابط وفي الجزء الثالث اعتراف الضابط بهويته وانتمائه للشرطة، والجزء الرابع يعرض مشاهد قتل الضابط بإطلاق النار عليه.

وقالت الجماعة بعد أن عرضت لقطات لما وصفته بـ"انتهاكات الداخلية ضد طالبات" إنها أخذت على نفسها العهد بأن يأخذوا "الثأر لكل المسلمات العفيفات اللاتي تم التعدي عليهن وديست كرامتهن من قبل وزارة الداخلية".

وفي الجزء الثاني من الفيديو، كتبت الجماعة على الشاشة "القبض على ضابط شرطة في أحد كمائن المجاهدين بالطريق الدولي العريش/رفح بتاريخ 11 يناير 2015"، وعرضت لقطات القبض عليه.

تعليقات الفيسبوك