مخيون: الجبهة الداعية للتظاهر يوم 28 نوفمبر كيان صغير يتبع المنهج القطبي لا السلفي

الإثنين 24-11-2014 PM 05:38
مخيون: الجبهة الداعية للتظاهر يوم 28 نوفمبر كيان صغير يتبع المنهج القطبي لا السلفي

يونس مخيون رئيس حزب النور - مقابلة مع رويترز.

كتب

قال يونس مخيون، رئيس حزب النور، اليوم الإثنين، إن الجبهة السلفية التي دعت للتظاهر يوم 28 نوفمبر، ماهي إلا كيان صغير جدًا، ليس له أي علاقة بالمنهج السلفي، بل يتبع المنهج القطبي، وهدفه الأساسي هدم ماحققه أبناء حزب النور من تلاحم وطني مع كافة فصائل الشعب المصري.

وشدد رئيس النور، خلال كلمته في مؤتمر "النور" بـمحافظة المنيا، ضمن حملة "مصر بلا عنف"، على رفض حزبه لهذه الدعوات الداعية للعنف، معتبرا أن الحزب دوره البناء، وليس الهدم، والعمل على تلاحم أبناء الوطن.

وقال مخيون "ليس من البطولة الموت بلاهدف وبلا نتيجة، وما يترتب على ذلك من ترمل النساء وتيتم الأطفال".

وأضاف أن "أعظم المخاطر والتحديات التي تمر بمصر في المرحلة الراهنة تتمثل في دعوات العنف التي بدأت بقتل أبنائنا الجنود من رجال الجيش والشرطة، حتى وصل الأمر إلى قتل المواطنين وترويع الآمنين في وسائل المواصلات".

وأوضح مخيون أن هذا الخطر الكبير يتطلب من الجميع العمل بكل همة وجد والتعاون في مقاومته، حتى لاتصل مصر إلى سيناريو التقسيم الجاري حاليًا في بعض البلاد المجاورة، لافتًا إلى أن هذه الدعوات هدفها تضييق الخناق على مصر وإسقاطها؛ لخدمة الكيان الصهيوني.

وأشار مخيون إلى أن الهجمة الشرسة التي يشنها البعض على ثوابت الدين من خلال الإعلام أحد أبرز أسباب انتشار التطرف والعنف في مصر، لأن تلك الهجمة تخلق ذرائع لأصحاب الفكر التكفيري.

تعليقات الفيسبوك