القوات المسلحة: مقتل 60 عنصرا "تكفيريا" والقبض على 102 مشتبها به في شمال سيناء

السبت 09-08-2014 PM 01:22
القوات المسلحة: مقتل 60 عنصرا

قوات الجيش في حملة أمنية بشمال سيناء 5 نوفمبر 2013 - صورة من صفحة المتحدث العسكري على فيس بوك.

كتب

أعلنت القوات المسلحة اليوم مقتل 60 عنصرا "تكفيريا" والقبض على 102 آخرين من العناصر "المشتبه بتورطها في هجمات إرهابية"، خلال حملة أمنية بشمال سيناء.

وقالت، في بيان حصلت "أصوات مصرية" على نسخة منه، إنه "تم تدمير 123 مقرا وحرق 247 عشة و6 مزارع تستخدمها الجماعات التكفيرية في استهداف عناصر القوات المسلحة والشرطة، كذلك تدمير 24 سيارة و118 دراجة نارية بدون لوحات معدنية، وتسليم 9 سيارات أخرى إلى الشرطة المدنية".

وأضافت أنه تم اكتشاف وتدمير 17 فتحة نفق بالقرب من خط الحدود الدولية بمدينة رفح عثر بداخلها على بنادق آلية ودانات هاون وزجاجات ملوتوف وكمية من الذخيرة مختلفة الأعيرة وقطع لمعدات وأجزاء من أسلحة مختلفة، كما تم القبض على 3 فلسطينيين عقب تسللهم من أحد الانفاق، وضبط 3 سيارات محملة بكميات من نبات البانجو المخدر تزن أكثر من 650 كجم.

ويشن الجيش المصري -بالتعاون مع الشرطة- حملات أمنية موسعة في محافظات مصر وخاصة شمال سيناء لضبط متشددين مسلحين اعتادوا على استهداف عناصر ومؤسسات شرطية وعسكرية منذ عزل الرئيس الأسبق محمد مرسي في 3 يوليو الماضي.

 وفي نطاق الجيش الثالث الميداني، قالت القوات المسلحة أيضا إن عناصر حرس الحدود ضبطت سيارتان ربع نقل تحتويان على كميات من نبات البانجو المخدر عند نقطة تفتيش بمنطقة نفق الشهيد أحمد حمدي.

وفي نطاق المنطقة الغربية العسكرية، قالت القوات المسلحة إنه تم القبض على 59 متسللا جنوب منفذ السلوم، وضبط 5 سيارات دفع رباعي محملة بـ 6 آلاف قاروصة سجائر مسرطنة بكل من سيوة وبئر النص، وضبط سيارة أخرى محملة بأكثر من 850 ألف قرص من عقار الترامادول المخدر جنوب مدينة مطروح، كما ألقي القبض على 5 من المهربين وبحوزتهم 5 سيارات دفع رباعي بالمنطقة الصحراوية شمال مدينة سيوة.

وفي جنوب مصر، أفادت القوات المسلحة أن عناصر حرس الحدود بالمنطقة الجنوبية العسكرية ألقت القبض على مصريين وسوداني خلال محاولتهم التسلل إلى السودان عبر بحيرة ناصر، وأحبطت محاولة لتهريب أكثر من 800 ألف قرص من عقار الترامادول المخدر و14150 قاروصة سجائر مسرطنة بمنطقة البويب على الحدود الجنوبية الغربية، كما ضبطت "لودر" وجهازين للكشف عن المعادن خلال محاولة للبحث والتنقيب عن خام الذهب بمنطقة العلاقي.

تعليقات الفيسبوك