مئات من ألتراس "وايت نايتس" يحيون ذكرى ضحايا حادث الدفاع الجوي

الإثنين 08-02-2016 PM 08:17
مئات من ألتراس

تظاهرة للآلتراس لإحياء ذكرى أحداث إستاد الدفاع الجوي، 8 فبراير 2016. أصوات مصرية

كتب

قالت شاهدة من أصوات مصرية إن مئات من شباب ألتراس نادي الزمالك "وايت نايتس" نظموا، مساء اليوم الاثنين، في حديقة الفسطاط تظاهرة لإحياء الذكرى الأولى لمقتل 20 مشجعا، على أبواب إستاد الدفاع الجوي، بعد اشتباكات مع قوات الأمن.

وكان 20 من مشجعي نادي الزمالك قتلوا في نفس هذا اليوم 8 فبراير من عام 2015، على بوابات ملعب الدفاع الجوي خلال تدافع وأعمال عنف أطلقت خلالها قوات الأمن قنابل الغاز المسيل للدموع.

وأضافت الشاهدة أن المتظاهرين، الذين انضم إليهم عدد من أفراد أسر ضحايا الاشتباكات، رددوا هتافات معادية لرئيس نادي الزمالك مرتضى منصور، معتبرين أنه مسؤول عن الدماء التي سالت في هذا الحدث، ومنها "الشعب يريد.. إعدام مرتضى منصور"، و "في الجنة يا شهيد". 

ورفع المتظاهرون لافتات تطالب بالقصاص من قتلة المشجعين، أبرزها "مرتضى منصور.. قاتل" و"افتح بنموت"، وهو نفس النداء الذي ردده الضحايا قبل أن يموتوا وأطلق المتظاهرون 20 بالونا يحمل كل منها شمعة ترمز للقتلى وحملوا صور البعض منهم.

وأكدت الشاهدة أن الوقفة ظلت سلمية، حيث اكتفى رجال الأمن بتفتيش حقائب المتظاهرين قبل دخولهم إلى الحديقة، بعد أن حصل منظموها على موافقة أمنية بتنظيم المظاهرة.

موضوعات ذات صلة:

بين ممرين.. كيف أصبح للأهلي شهداء وللزمالك ضحايا؟

تعليقات الفيسبوك