الصحة: وفاة حالة جديدة بإنفلونزا الطيور في الجيزة

الثلاثاء 27-01-2015 PM 07:31
الصحة: وفاة حالة جديدة بإنفلونزا الطيور في الجيزة

سيدة تخرج طيورها للتطعيم في المنوفية مع ظهور إنفلونزا الطيور بمصر عام 2008 - رويترز.

كتب

أعلنت وزارة الصحة، اليوم الثلاثاء، وفاة حالة جديدة، بفيروس إنفلونزا الطيور، ليرتفع إجمالي الوفيات جراء الفيروس منذ بداية عام 2015 إلى تسع حالات.

وقالت وزارة الصحة، في بيان حصلت أصوات مصرية على نسخة منه، إن حالة الوفاة الجديدة "لسيدة تبلغ من العمر 31 عاما في الجيزة".

وأضافت الوزارة أنه توجد حاليا حالتا إصابة مؤكدتان بمرض إنفلونزا الطيور "لسيدة تبلغ من العمر 34 عاما، من محافظة الشرقية.. الحالة الثانية لطفلة تبلغ من العمر 4 أعوام".

وتابعت أنه تم شفاء وخروج حالتين مؤكدتين هما لـ"طفلة تبلغ من العمر 6 سنوات، من محافظة القاهرة، وفتاة تبلغ من العمر 20 عاما من القاهرة أيضا".

وتوفي 11 شخصا بالفيروس في مصر عام 2014.

وطالبت وزارة الصحة المواطنين بالتوجه الفوري لأقرب مستشفى لتلقي الخدمة الصحية في حالة ظهور أعراض أنفلونزا، مؤكدة أن تلقي المصابين بمرض انفلونزا الطيور عقار "التاميفلو" خلال أول 24 ساعة من بدء ظهور الأعراض يزيد من معدلات الشفاء.

ونصحت المواطنين الذين يتعاملون مع الدواجن بتوخي الحذر والحيطة عند التعامل مع الطيور خصوصاً التى يظهر عليها أعراض مرضية وضرورة اتخاذ الإجراءات الوقائية لمنع حدوث العدوى مثل تغطية الفم والأنف وغسل الأيدي بالماء والصابون عند التعامل مع الطيور وعدم اصطحاب الأطفال لأماكن تربية الطيور أو الذبح وكذلك ضرورة فصل الطيور عن أماكن المعيشة.

تعليقات الفيسبوك