السيسي يشدد على الانتهاء من مشروع قناة السويس الجديدة بأقل تكلفة وفي أسرع وقت

الأحد 16-11-2014 PM 03:45
السيسي يشدد على الانتهاء من مشروع قناة السويس الجديدة بأقل تكلفة وفي أسرع وقت

الرئيس عبد الفتاح السيسي في لقاء سابق مع الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس - أصوات مصرية.

كتب

شدد الرئيس عبد الفتاح السيسي على أهمية الانتهاء من المشروعات المقترح تنفيذها في إطار مشروع قناة السويس الجديدة، بأعلى معايير الجودة وبأقل تكلفة وفي أسرع وقت ممكن.

واجتمع السيسي، اليوم الأحد بمقر رئاسة الجمهورية، مع الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، ومحمد يحيى محب رئيس مكتب دار الهندسة، وإبراهيم الدسوقي رئيس شركة القناة للإنشاءات البحرية التابعة لهيئة قناة السويس، والسيد بخيت رئيس مجلس إدارة شركة البورسعيدية للأعمال الهندسية التابعة لهيئة قناة السويس.

وخلال الاجتماع، قال يحيى محب رئيس شركة دار الهندسة -حسب بيان صادر عن الرئاسة تلقت أصوات مصرية نسخة منه- إنه جاري التنسيق مع مختلف الوزارات والجهات المعنية لوضع تصور متكامل لتطوير منطقة قناة السويس والوقوف على تفاصيل المشروعات المختلفة التي سيتم تنفيذها، بحيث تكون جاهزة للعرض في شهر فبراير 2015 تمهيداً لطرحها أثناء المؤتمر الاقتصادي الذي ستعقده مصر في شهر مارس المقبل بمدينة شرم الشيخ.

كما قال الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس -خلال الاجتماع- إن عدة كراكات من شركات دولية مختلفة وصلت إلى موقع العمل لتباشر أعمال الحفر في المياه لشق الطريق الملاحي للقناة الجديدة، منوهاً إلى أن أعداد الكراكات المستخدمة ستتم زيادتها تدريجياً وفقاً لمدى التقدم في أعمال الحفر حتى يتم إنجاز المشروع في الموعد المحدد.

كان مميش أعلن -الثلاثاء الماضي- عن بدء الحفر المائي بقناة السويس الجديدة ووصول أكبر 3 كراكات في العالم للعمل في أعمال الحفر البحري.

وكان وزير المالية هاني قدري أعلن تأجيل القمة الاقتصادية من فبراير إلى منتصف مارس حتى لا يتعارض مع عطلة في الصين بمناسبة العام الصيني الجديد، وقال إن عقد المؤتمر في فبراير يعني غياب عدد كبير من المستثمرين والمشاركين.

تعليقات الفيسبوك