الإسكان تطلب من الحكومة رفع سن المستفيدين من "المليون وحدة" إلى 50 عاما

السبت 03-01-2015 PM 01:42
الإسكان تطلب من الحكومة رفع سن المستفيدين من

وزير الإسكان مصطفى مدبولي - صورة من الشروق.

كتب

طالبت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اليوم السبت، مجلس الوزراء بالموافقة على رفع سن المستفيدين من مشروع الإسكان الاجتماعي (المليون وحدة)، إلى 50 عامًا بدلاً من 45 عامًا.

وقال الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية, إنه تمت مخاطبة مجلس الوزراء، لرفع سن المستفيدين من مشروع الإسكان الاجتماعى إلى 50 عامًا، بحيث يتراوح سن المتقدمين من 21 إلى 50 عامًا بدلاً من 45 عامًا، لإفادة أكبر شريحة ممكنة من المواطنين من محدودى الدخل.

وأضاف الوزير حال موافقة مجلس الوزراء، سيتم تطبيق القرار على جميع الوحدات المطروحةفى المشروع، مشيرًا إلى أن الوزارة تنتظر موافقة المجلس أيضًا على تعديل اللائحة التنفيذية الخاصة بالتمويل العقاري، التى سترفع الحد الأقصى للمستفيدين سواء للمتزوج أو الأعزب.

وخاطبت الوزارة المحافظات لتحديث أعداد القاطنين في المناطق العشوائية، وترتيبها وفقًا للخطورة، لتنفيذ وحدات غرفتين وصالة، لأبناء المحافظات وساكنى العشوائيات.

ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط عن الإسكان قولها إنها تنتظر من صندوق رعاية أسر الشهداء، القائمة الخاصة بأسماء المستفيدين من أسر الشهداء ومصابى الثورة، لبدء تخصيص 1000 وحدة لهم، وفقًا لشروط المشروع.

تعليقات الفيسبوك