السيسي يبدي استعداد مصر للتعاون مع فرنسا في مكافحة الإرهاب

الثلاثاء 01-12-2015 PM 12:39
السيسي يبدي استعداد مصر للتعاون مع فرنسا في مكافحة الإرهاب

الرئيس عبد الفتاح السيسي مع الرئيس الفرنسي فرانسواأولاند على هامش اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك سبتمبر 2014 - رويترز.

كتب

أبدى الرئيس السيسي استعداد مصر للتعاون مع فرنسا من خلال الأزهر الشريف لمقاومة الأفكار المتطرفة، وهو ما رحب به وزير الداخلية الفرنسي.

وصرح علاء يوسف المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية -بحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط- بأن الرئيس عبد الفتاح السيسي أشاد -خلال لقائه وزير الداخلية الفرنسي برنار كازنوف على هامش قمة مؤتمر المناخ في باريس- بما أظهرته أجهزة الأمن الفرنسية من مهنية وسرعة في التعامل مع الأحداث الإرهابية، مؤكداً تضامن مصر مع فرنسا شعباً وحكومة في مواجهة هذا التهديد المشترك وأعرب عن خالص تعازيه في ضحايا الهجمات الإرهابية الأخيرة التي تعرضت لها فرنسا.

وقتل ما لا يقل عن 120 شخصا في حصيلة غير نهائية في اعتداءات استهدفت مناطق متفرقة من باريس وأصيب أكثر من 200 شخص من بينهم 80 في حالة حرجة.

وأشاد السيسي، بما وصل إليه مستوى العلاقات بين البلدين من شراكة إستراتيجية على كافة الأصعدة، معرباً عن التطلع لتعزيز التعاون الأمني القائم بين البلدين، وهو الأمر الذي أبدى الوزير الفرنسي استعداد بلاده لتعزيزه وتطويره مع مصر.

وتناول اللقاء بين الجانبين التأكيد على أهمية تبني مقاربة شاملة للقضاء على التنظيمات الإرهابية من منظور فكرى وأيديولوجي، وأعربا عن القلق من تنامي ظاهرة المقاتلين الأجانب الذين انضموا للتنظيمات الإرهابية التي تنشط في بعض دول منطقة الشرق الأوسط، وضرورة التصدي بحزم لهذه الظاهرة، مع التحرك الفاعل لوقف إمداد التنظيمات الإرهابية بالسلاح وتجفيف منابع تمويلها، والحيلولة دون استغلالها لوسائل التواصل الحديثة ومن بينها المواقع الالكترونية في استقطاب عناصر جديدة.

أشاد وزير الداخلية الفرنسي بالدور المصري في مكافحة الإرهاب، والجهود التي تبذلها مصر من أجل مكافحته ودحره سواء على الصعيد الداخلي أو على الساحتين الإقليمية والدولية.

وتوافقت رؤى الجانبين على أن الأحداث الإرهابية التي وقعت في أنحاء متفرقة من العالم تعكس أهمية توحيد الجهود الدولية لمكافحة الإرهاب، وتطوير التنسيق القائم بين الدول في هذا الصدد. 

تعليقات الفيسبوك