الجيش: إحباط محاولة تفجير أحد أبراج المراقبة برفح دبرها "متطرفون" من قطاع غزة

الأربعاء 04-12-2013 PM 12:28
الجيش: إحباط محاولة تفجير أحد أبراج المراقبة برفح دبرها

المتحدث العسكري العقيد أحمد محمد علي في مؤتمر صحفي 15 سبتمبر 2013 - صورة من صفحته على فيس بوك.

كتب

قال المتحدث العسكري باسم الجيش المصري إن قوات حرس الحدود أحبطت محاولة "عناصر متطرفة" تفجير أحد أبراج المراقبة في رفح، كما تم تدمير عدد كبير من الأنفاق وبيارات تهريب الوقود والسولار.

وأوضح المتحدث العقيد أحمد محمد علي، في بيان نشر على صفحته على فيس بوك، إنه تم إحباط "محاولة تفجير عن بعد بالقرب من أبراج المراقبة لقوات حرس الحدود بمنطقة البرازيل برفح حيث قامت عناصر متطرفة من قطاع غزة بوضع كمية كبيرة من المواد المتفجرة [50] كجم موضوعه داخل عبوة من البلاستيك تم توصيلها بدائرة كهربائية للتفجير عن بعد من خلال شريحة تليفون محمول".

وقال "قامت عناصر حرس الحدود والهيئة الهندسية بإبطال مفعول العبوة الناسفة".

وتشن القوات المسلحة والشرطة حملات أمنية موسعة بشمال سيناء للقضاء على العناصر "الجهادية والتكفيرية"تستهدف الجيش والشرطة بشكل شبه يومي منذ عزل الرئيس السابق محمد مرسي في 3 يوليو الماضي، عقب تظاهرات حاشدة خرجت ضده.

وأضاف المتحدث أنه تم "اكتشاف وتدمير 14 نفقا معدا للتهريب وبيارة وقود تحتوى على 300 ألف لتر سولار معدة للتهريب عبر الأنفاق بمدينة رفح".

ويقوم الجيش المصرى حاليا بتدمير الأنفاق بين مصر وعزة منذ أغسطس 2012 بعد مقتل 16 مجنداً من أفراد حرس الحدود برفح على يد مسلحين مجهولين حيث تعمل وحدة الهندسة التابعة للقوات المسلحة بمدينة رفح سيناء على ردم العشرات من الأنفاق المؤدية إلى قطاع غزة.

وتزود تلك الأنفاق قطاع غزة بالسلع التجارية وكذلك بالسلاح. وخسرت حكومة حماس التي تتقاضى رسوما على السلع المنقولة في الأنفاق كثيرا نتيجة لذلك.

تعليقات الفيسبوك