السيسي يصدر قرارا جمهوريا بوقف رئيس جامعة المنيا عن العمل

الثلاثاء 19-08-2014 PM 10:10
السيسي يصدر قرارا جمهوريا بوقف رئيس جامعة المنيا عن العمل

الرئيس عبد الفتاح السيسي في زيارة للسودان - رويترز

كتب

أصدر الرئيس عبدالفتاح السيسى، قرارا جمهوريا، بوقف محمد أحمد شريف، رئيس جامعة المنيا، عن العمل لمدة 3 أشهر، أو حتى بلوغه السن القانونية لانتهاء الخدمة أيهما أقرب.

كان السيسي أصدر قرارا في يونيو الماضي بقانون بتعديل بعض أحكام قانون تنظيم الجامعات من شأنه إلغاء انتخاب رؤساء الجامعات وعمداء الكليات من قبل هيئة التدريس، ومنح حق تعيينهم وإقالتهم لرئيس الجمهورية.

وأعد مجلس الوزراء مذكرة قانونية عاجلة بشأن مخالفات شريف، التى كشفت عنها تقارير الرقابة الإدارية لإحالته للنيابة العامة للتحقيق معه، بتهمة ارتكابه العديد من المخالفات المالية، بالإضافة إلى انتمائه لجماعة الإخوان المسلمين.

وقال جمال رمضان، مدير عام إدارتي الإعلام والعلاقات العامة بجامعة المنيا، في تصريح لأصوات مصرية، إن جامعة المنيا لم يصلها أي قرارات ورقية تخص إقالة أو إيقاف رئيس الجامعة، وأن قيادات الجامعة علمت بالقرار مساء اليوم الثلاثاء، عبر وسائل إعلام بعد النشر بالجريدة الرسمية.

وأشار رمضان إلى أن "شريف مارس مهامه الوظيفية اليوم دون أن يتلقي ما يفيد إيقافه لا من وزارة التعليم العالي، ولا من رئاسة الوزراء أو أي جهة حكومية".

كان تقرير الرقابة الإدارية قال إن "الشريف من العناصر النشطة لجماعة الإخوان ويلعب دورا كبير في مساعدة طلاب المحظورة دخل الجامعة وتوفير الغطاء الشرعي لذلك.. استغل موقعه الوظيفي كرئيس للجامعة في ارتكاب العديد من المخالفات المالية والإدارية بهدف خدمة توجهاته الإخوانية وفرض الحماية لعناصر الجماعة الإرهابية من الطلاب وأعضاء هيئة التدريس".

وأعلنت مصر جماعة الإخوان المسلمين "جماعة إرهابية" في ديسمبر الماضي بعد أن اتهمتها بتنفيذ هجوم انتحاري أدى لسقوط 16 قتيلا ونحو 140 مصابا على مديرية أمن الدقهلية.

إلا أن رئيس الجامعة فند تلك الاتهامات في مذكرة قدمها إلى وزير التعليم العالي، وقال إن اتهامه بالانتماء إلى جماعة الإخوان "ليس له أي سند ومبني على معلومات خاطئة، فكون أنني أرتبط بعلاقات جيدة مع بعض الشخصيات التي تنتمي للإخوان أو أني من مؤسسي حزب الحرية والعدالة في الجيزة لا يعني مطلقا اني من الإخوان .. فلست في مستوى من أعرفهم لأكون منهم".

تعليقات الفيسبوك