المتحدث العسكري: 48 شركة تعمل في حفر "قناة السويس الجديدة" حتى الآن

الخميس 21-08-2014 AM 09:30
المتحدث العسكري: 48 شركة تعمل في حفر

لقطة مصورة من فيلم وثائقي عن قناة السويس الجديدة عرض في حفل تدشينها 5 أغسطس 2014 - صورة من قناة سي بي سي إكسترا.

كتب

قال المتحدث باسم القوات المسلحة العميد محمد سمير إن عدد الشركات التي تعمل الآن في مشروع تنمية محور قناة السويس ارتفع إلى 48 شركة.

وأضاف المتحدث، في بيان نشر على صفحته الرسمية على فيس بوك، أن عدد الشركات التي تعمل الآن فعليا في أعمال الحفر ووضعت معداتها بالموقع هو 43 شركة، مشيرا إلى أن نتائج الحفر وصلت حتى الآن إلى حوالي 13.6 مليون متر مكعب.

ولفت إلى أن الخمس شركات الأخرى استلمت مواقع العمل ولكنها لم تبدأ في التنفيذ لتدبير ونقل المعدات الجاري إستيرادها أو نقلها من الوجه القبلي.

ولم يورد المتحدث أسماء بعينها لتلك الشركات.

كان رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي أطلق -في 5 أغسطس الجاري- مشروعا لتنمية محور قناة السويس والذي تطلق عليه الحكومة مشروع "قناة السويس الجديدة" لتكون موازية للقناة الحالية، وقال إنه سينفذ خلال عام بتكلفة 60 مليار جنيه مصري (8.4 مليار دولار).

وأعلن رئيس هيئة قناة السويس الفريق مهاب مميش -يوم الثلاثاء الماضي- فوز شركة دار الهندسة العالمية (شاعر وشركاه) بالتحالف مع دار الهندسة مصر بوضع المخطط العام لتنمية محور قناة السويس، بعد الحصول على موافقة من هيئة الأمن القومي واعتماد العقد من مجلس الدولة.

وكانت القوات المسلحة أعلنت -الأحد الماضي- أن الهيئة الهندسية للجيش أسندت أعمال الحفر في مشروع قناة السويس الجديدة إلى 42 شركة مصرية مدنية.

تعليقات الفيسبوك