لائحة اتحاد الكرة الجديدة: في حالة اقتحام الملعب في مباراة بدون جمهور تحسب النتيجة للضيف فوز بهدفين

الإثنين 26-01-2015 PM 02:14
لائحة اتحاد الكرة الجديدة: في حالة اقتحام الملعب في مباراة بدون جمهور تحسب النتيجة للضيف فوز بهدفين

مشجعو نادي الزمالك في مباراة سابقة باستاد الكلية الحربية - صورة أرشيفية من رويترز.

كتب

أصدرت لجنة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة القدم، اليوم الإثنين، تعديلات جديدة على لائحة العقوبات والخاصة بالدوري الممتاز، التي سيتم تطبيقها بداية من الدور الثاني للمسابقة والذي سيشهد عودة الجماهير للمدرجات.

كان الاتحاد المصري لكرة القدم أعلن أواخر العام الماضي موافقة الداخلية على حضور المشجعين في مباريات الدوري الممتاز اعتبارا من الدور الثاني بعد نحو ثلاث سنوات من منعهم منذ أحداث العنف التي اندلعت في فبراير 2012 بعد مباراة الأهلية والمصري في بورسعيد، وأسفرت عن مقتل نحو 70 مشجعا.

وقال مصدر بالاتحاد إنه من بين التعديلات "تغريم النادي الذى ستقوم جماهيره بالسب الجماعي مبلغ 20 ألف جنيه وفي حالة التكرار سيخوض أول مباراة على ملعبه بدون جمهور".

وتابع أنه "في حالة السب الجماعى للجهات السياسية أو الأمنية أو العنصرية ستكون العقوبة مباراة بدون جمهور وفي حالة التكرار ستكون العقوبة مباراتين بدون جمهور".

ومن بين التعديلات أيضا أنه عند "استخدام الألعاب النارية أو قنابل الدخان من قبل الجماهير سيتم معاقبة النادي بخوض مباراة بدون جمهور .. وفي حالة قذف الألعاب النارية داخل الملعب ستكون العقوبة مباراتين بدون جمهور وعند التكرار ستصل العقوبة إلى 3 مباريات بدون جمهور".

كما شملت التعديلات أنه "عند قذف الحجارة او الزجاجات على أحد عناصر اللعبة ستكون العقوبة مباراة بدون جمهور. وعند اقتحام الملعب فى مباراة مقامة بدون جمهور تحسب النتيجة للفريق الضيف فوز بهدفين دون مقابل".

وأوضح المصدر أنه "عند اقتحام الملعب من الجماهير في مباراة بجمهور أو بدون تحسب النتيجة للضيف فوز بالإضافة لخصم 3 نقاط من صاحب الملعب".

ومن المقرر أن يحضر الجمهور مباريات الدور الثاني للدوري وفقاً لضوابط تم الاتفاق عليها بين الاتحاد المصرى ووزارة الشباب والرياضة ووزارة الداخلية.

وسيستقبل ملعب القاهرة والدفاع الجوى والمقاولون العرب وبرج العرب 10 آلاف مشجع على أن تتولى وزارة الداخلية طبع تذاكر المباراة منعا للتزوير، فيما ستستقبل باقي الملاعب 5 آلاف متفرج.

تعليقات الفيسبوك