25 تشكيليا عربيا وأجنبيا في ملتقى الأقصر الدولي للتصوير بجنوب مصر

الأحد 21-12-2014 PM 06:56
25 تشكيليا عربيا وأجنبيا في ملتقى الأقصر الدولي للتصوير بجنوب مصر

مركب في نهر النيل قبالة الاقصر في 27 فبراير شباط 2013. تصوير: محمد عبد الغني - رويترز.

كتب

يشارك 25 تشكيليا عربيا وأجنبيا في (ملتقى الأقصر الدولي السابع للتصوير) الذي بدأ اليوم الأحد ويستمر حتى الرابع من يناير كانون الثاني في مدينة الأقصر الجنوبية التي تعد أكبر متحف مفتوح في العالم.

والملتقى السنوي يهدف إلى إحياء مشروع مراسم الأقصر بإتاحة الفرصة لتشكيليين مصريين وأجانب لاستلهام أجواء تاريخية في مدينة الأقصر على بعد نحو 690 كيلومترا جنوبي القاهرة وهي عاصمة للدولة الفرعونية الحديثة التي يطلق عليها مؤرخون وأثريون عصر الإمبراطورية (نحو 1567-1085 قبل الميلاد).

وقال محمد أبو سعدة رئيس قطاع صندوق التنمية الثقافية منظم الملتقى في مؤتمر صحفي اليوم الأحد بالقاهرة إن الدورة الجديدة ستحل فيها الصين ضيف شرف ويشارك فيها تشكيليون من ألمانيا وبريطانيا والهند وصربيا ورومانيا وقبرص وروسيا وبنجلادش إضافة إلى تشكيليين من ست دول عربية هي سطلنة عمان وتونس والبحرين والسودان والأردن ومصر.

وأضاف أن الملتقى "بدأ يؤتي ثماره بشكل واسع على مستوى الحركة التشكيلية المصرية" بعرض إبداعات المشاركين حيث ينظم مساء اليوم الأحد في مركز الهناجر للفنون بدار الأوبرا بالقاهرة معرض لأعمال الدورة السادسة.

وقال المنسق العام للملتقى إبراهيم غزالة في المؤتمر إن الملتقى شارك في دوراته السابقة 170 فنانا وكرم 19 فنانا ويكرم هذا العام ثلاثة فنانين "أثروا المشهد التشكيلي والفني" هم إيفالد شراده من ألمانيا وأحمد صلاح اليافي من الإمارات ورمزي مصطفى من مصر.

تعليقات الفيسبوك