"عمر أفندي" يقنع محلب بتقديم "هدايا تراثية" في حفل افتتاح قناة السويس الجديدة

الإثنين 03-08-2015 PM 06:11

علب خشبية تراثية سيتم توزيعها في حفل افتتاح قناة السويس

كتب

قال أحمد طه، المدير التنفيذي لمركز تحديث الصناعة، إن إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء اختار أحد العارضين بمعرض "مصر الإبداعية" لتصميم وإعداد علب من الخشب من أجل تقديمها لضيوف مصر من الملوك ورؤساء الدول وكبار الشخصيات الدولية التي ستشارك في احتفال افتتاح قناة السويس الجديدة.

وأضاف طه أن محلب شاهد أثناء جولته منذ يومين بمعرض "مصر الإبداعية" من ضمن المعروضات علب من الخشب لأحد صغار المصممين العارضين الذين تبناهم مركز تحديث الصناعة، فقام بإعطاء التوجيهات للمركز بعمل عدد من هذه العلب من أجل تقديمها لضيوف مصر.

وخصص محلب، في فبراير الماضي، "عمر أفندي" فرع المهندسين للحرفيين لعرض منتجاتهم ليكون عمر أفندي منفذ بيع للمنتجات الحرفية اليدوية في مصر، تحت إشراف مركز تحديث الصناعة.

وتضم العلب عملة تذكارية تحمل على وجهها الأول شعار قناة السويس الجديدة بجانب عبارة "قناة السويس الجديدة هدية مصر للعالم"، وعلى الوجه الآخر تصميم هندسي يظهر سفينتين متقابلتين تعبران القناة على مجسم للكرة الأرضية حيث ترمز حركة السفينتين لازدواج الممر الملاحي للقناة وتأثير ذلك الإيجابي على حركة الملاحة الدولية.

كما تضم العلبة صورة من وثيقة حفر القناة الجديدة موقعة من الرئيس عبد الفتاح السيسي ونبذة عن أهمية المشروع وأثره على الاقتصاد المصري والعالمي.

وأكد طه أن المركز يقدم كل الدعم اللازم لصغار المصممين والحرفيين من خلال حزمة من الخدمات والبرامج من شأنها مساعدتهم على الإرتقاء بمستوى جودة منتجاتهم وخلق سوق محلية ومساعدتهم على التصدير للأسواق العالمية لتحقيق التنمية المستدامة.

ويقيم مركز تحديث الصناعة يوم الأربعاء المقبل احتفالا بمناسبة افتتاح قناة السويس الجديدة بمعرض "مصر الإبداعية" بعمر أفندي المهندسين.

تعليقات الفيسبوك