مصر توقع اتفاقية قرض مع "الإيفاد" بـ 63.1 مليون دولار لصالح استثمارات زراعية

الجمعة 20-02-2015 PM 05:45
مصر توقع اتفاقية قرض مع

وزيرة التعاون الدولي نجلاء الأهواني توقع اتفاقية مع الاتحاد الأوروبي 4 ديسمبر 2014 - صورة لأصوات مصرية.

كتب

وقعت وزارة التعاون الدولي مع الصندوق الدولي للتنمية الزراعية "الإيفاد"، في روما اليوم الجمعة، اتفاقية قرض بقيمة 63.1 مليون دولار، لتمويل مشروع الاستثمارات الزراعية المستدامة ورفع مستوى المعيشة.

وقالت وزيرة التعاون الدولي نجلاء الأهواني، في بيان للوزارة اليوم حصلت أصوات مصرية على نسخة منه، إن المشروع يهدف إلى رفع مستوى معيشة 40 ألف من الأسر الريفية وخاصة صغار المزارعين وحديثي التخرج والمرأة المعيلة.

وتابعت أن المشروع سيعمل على تسويق المنتجات الزراعية وتنمية قدرات صغار المزارعين للتشغيل الذاتي في بعض محافظات صعيد مصر، وتيسير الوصول للخدمات المالية والمهارات المطلوبة للاستثمار في تنمية المناطق الجديدة لصغار المزارعين.

وأشارت إلى أن المشروع الذي تم توقيع اتفاق القرض الخاص به اليوم يأتي على غرار أحد المشروعات الناجحة والممولة من صندوق الايفاد وهو مشروع التنمية الريفية بغرب النوبارية.

وأضافت الأهواني أنه من المتوقع أن يقدم الصندوق منحة لذات المشروع بمبلغ حوالي 6.5 مليون دولار لتنمية القدرات لصغار المزارعين ورفع مستوى الوعي بتغيرات المناخ.

وبتوقيع هذه الاتفاقية، يكون الصندوق قد قدم لمصر منذ بدء التعاون معه عام 1981 قروضاً ومنحاً بإجمالي 392.7 مليون دولار للمساهمة في تمويل 12 مشروع في مجال التنمية الزراعية.

تعليقات الفيسبوك