الهيئة الهندسية بالجيش: الانتهاء من 50% من أعمال حفر قناة السويس الجديدة غدا الجمعة

الخميس 30-10-2014 PM 02:52
الهيئة الهندسية بالجيش: الانتهاء من 50% من أعمال حفر قناة السويس الجديدة غدا الجمعة

أول دفعة من معدات الحفر إلى قناة السويس، 18 أغسطس 2014 - صورة من صفحة المتحدث باسم القوات المسلحة.

كتب

قال رئيس أركان الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، اليوم، إن 50 بالمئة من أعمال حفر قناة السويس الجديدة سيتم الانتهاء منها غدا الجمعة، بعد رفع 90 مليون متر مكعب من الرمال، قبل موعد الانتهاء بثلاثة أشهر.

وأشار لواء أركان حرب كامل الوزير، خلال مؤتمر صحفي عقد بالإسماعيلية اليوم، إلى مضاعفة حجم العمل بموقع مشروع القناة الجديدة بوجود 80 شركة مصرية يعمل بها 20 ألف عامل و4600 مُعدة لحفر مليون و750 ألف متر مكعب من الرمال.

وأطلق الرئيس عبد الفتاح السيسي، في أغسطس الماضي، مشروعا لحفر قناة سويس جديدة موازية للقناة الحالية، وقال إنه سينفذ خلال عام بتكلفة أربعة مليارات دولار.

وأضاف رئيس الهيئة الهندسية بالجيش، أن هناك إجراءات أمنية احترازية يتم تطبيقها على أعلى مستوى في محيط حفر مشروع قناة السويس الجديدة للحيلولة دون وقوع أعمال تستهدف تعطيل العمل بالمشروع.

وأوضح أن الكراكة الإماراتية المرفأ وصلت اليوم لتبدأ عملها بمنطقة كبريت بالبحيرات المرة جنوب الإسماعيلية وهي ضمن 20 كراكة تعاقدت معها هيئة قناة السويس لتوسيع وتعميق المجري الملاحي بتكلفة مليار و500 مليون دولار أمريكي.

وأعلن كامل الوزير، العمل على تجهيز مدخل قنوات الاتصال بين المجري الملاحي ومشروع القناة الجديدة حتى يسمح للكراكات بالعمل بدون تعطيل في مهام الحفر على الجاف.

وأعلنت هيئة قناة السويس منذ أيام، عن التعاقد مع تحالف أوروبي تقوده شركة الجرافات البحري "أبو ظبي" ويتألف من شركات "رويال بوسكاليس و ستمنستر وفان اورد الأمريكية وجان دي نول البلجيكية"، بهدف توسعة وتعميق التفريعات الغربية من القناة لقيمة إجمالية قدرها مليار و500 مليون دولار.

تعليقات الفيسبوك