وزير التموين: تعديل قانون حماية المستهلك لحماية حقوق المواطنين من الإعلانات المضللة

الأربعاء 14-01-2015 AM 10:42
وزير التموين: تعديل قانون حماية المستهلك لحماية حقوق المواطنين من الإعلانات المضللة

وزير التموين خالد حنفي- صورة لأصوات مصرية

كتب

قال خالد حنفي وزير التموين إنه يجري حاليا تعديل قانون حماية المستهلك بزيادة عدد بنوده من 24 مادة إلى أكثر من 80 مادة لحماية حقوق المستهلكين ومنها حمايته من الاعلانات المضللة في وسائل الاعلام.

وأضاف حنفي، خلال اجتماعه مع مجلس إدارة جهاز حماية المستهلك اليوم الأربعاء، أن المواطن المصري يحتاج إلى حماية من كل السلع المغشوشة والمقلدة ومجهولة المصدر التي تضر بأمنه وسلامته.

وطالب أعضاء المجلس بوضع خطة لحماية المواطن البسيط من كل أساليب الغش والتدليس، ورصد كافة المشاكل التي تواجه المواطنين والتنسيق، مع كافة الوزارات للعمل علي حلها وعمل قوائم للتجار الذين يقدمون خدمات جيدة للمواطنين، وكذلك قوائم للتجار الذين لايراعون حقوق المستهلك.

وأشار وزير التموين إلى أنه سيتم خلال الفترة القادمة إنشاء فروع للجهاز في كل المحافظات للوصول إلى كافة المواطنين في القرى للحفاظ على حقوهم من السلع التي تضر بسلامتهم.

وقال إن بداية حقوق المستهلك هو قيام جهاز حماية المستهلك بالعمل علي تحويل قدر كبير من التجارة غير الرسمية إلى تجارة رسمية، مشيرا إلى أنه سيتم إقامة مناطق شرائية آمنة للمواطنين خالية من السلع الفاسدة والمغشوشة.

وقال عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك إن الجهاز قام خلال الفترة الماضية بحل ما يقرب من 95% من شكاوى المواطنين، مشيرا إلى أنه تم توزيع حوالي 15 ألف بوستر علي المحلات وغيرها لتوعية الناس بحقوق حماية المستهلك.

تعليقات الفيسبوك