نشطاء ينظمون وقفة أمام نقابة الصحفيين تضامنا مع المضربين عن الطعام داخل السجون

الأحد 14-09-2014 PM 08:22
نشطاء ينظمون وقفة أمام نقابة الصحفيين تضامنا مع المضربين عن الطعام داخل السجون

وقفة أمام نقابة الصحفيين تضامنا مع المضربين عن الطعام في السجون 14 سبتمبر 2014 - تصوير: عماد أحمد - أصوات مصرية.

كتب

نظم عدد من النشطاء وقفة احتجاجية اليوم أمام نقابة الصحفيين بوسط القاهرة، للتضامن مع بعض السجناء الذين أعلنوا إضرابهم عن الطعام داخل السجون.

وقال نشطاء مشاركون في الوقفة، لأصوات مصرية، إن "هذه الوقفة تهدف إلى جذب الاهتمام لقضية سجناء الرأي ومطالبهم المشروعة"، داعين إلى الإفراج عن كل المقبوض عليهم على ذمة قانون التظاهر وإسقاطه.

كما طالبوا بضرورة "التركيز على حقوق المعتقلين السياسيين على الدولة وضرورة التعامل مع إضرابهم عن الطعام بالجدية والمسؤولية اللازمة واتباع المعايير الطبية الدولية في توفير أكبر قدر من الرعاية الطبية لهم خلال فتره الإضراب عن الطعام".

كان أحمد دومة وعلاء عبد الفتاح ومحمد عبد الرحمن "نوبي" وسناء سيف وآخرون -من المحبوسين على ذمة قضايا خرق قانون التظاهر- أعلنوا في وقت سابق إضرابهم عن الطعام للمطالبة بالإفراج عنهم.

وكان المجلس القومي لحقوق الإنسان طالب -عقب زيارة سابقة لبعثة من أعضائه للسجناء المضربين عن الطعام في سجن ليمان طرة- بإجراء منظار وفحوصات وتحاليل طبية لدومة بمستشفى خارجي، وإخضاع "نوبي" للإشراف الطبي الدقيق ونقله للعلاج بمستشفى خارجي بعد انخفاض ضغط دمه، محذرا من دخوله فى غيبوبة.

تعليقات الفيسبوك