صباحي معلقا على تكوين حزب "التيار الشعبي": آن للشباب أن يستلم القيادة

السبت 20-09-2014 PM 12:08
صباحي معلقا على تكوين حزب

المرشح الرئاسي المحتمل حمدين صباحي - صورة عمرو دلش من رويترز.

كتب

أثنى حمدين صباحي، المرشح الرئاسي السابق ومؤسس التيار الشعبي المصري، على سعي شباب التيار إلى تكوين حزب سياسي باسم التيار الشعبي ليشارك بشكل رسمي في الحياة السياسية المصرية.

وقال صباحي، في تغريدة عبر حسابه الشخصي على موقع تويتر اليوم، "كل التحية والدعم لشباب التيار الشعبي في بناء حزب قوي يعبر عن الثورة ويضيف للقوى الديمقراطية ويسعى لوحدتها".

وأضاف "آن للشباب أن يستلم القيادة".

كان السفير معصوم مرزوق، القيادي بالتيار الشعبي، قال -في تصريح سابق- إنه لا يعتقد أن يكون صباحي رئيسا للحزب الجديد "لأن صباحي سيكون مشجعًا للشباب كي يتقدموا الصف".

وأضاف مرزوق أنهم لايزالون في مرحلة التباحث مع قواعد التيار حول وثائق تأسيس الحزب من لائحة وبرنامج ووثيقة سياسية، وكذلك توقيت الإعلان عن هذه الأمور، لافتا إلى أن هذا يأتي في إطار متابعتهم لقانون الانتخابات البرلمانية وهل سيتم تعديله أم لا.

ودعا التيار الشعبي، عبر صفحته الرسمية على موقع فيس بوك، الراغبين في عمل توكيلات للحزب إلى البدء في تحرير التوكيلات بمكاتب الشهر العقاري على مستوى الجمهورية بدءا من يوم غد 21 سبتمبر الجاري.

وكان التيار الشعبي المصري، الذي أسسه المرشح الرئاسي السابق والسياسي اليساري حمدين صباحي، أعلن عن الاتجاه للتحول إلى حزب سياسي، وكتب التيار، بصفحته الرسمية على موقع فيس بوك، تعليقا قال فيه "قريبا.. حزب التيار الشعبي".

وتأسس التيار الشعبي في سبتمبر عام 2012. وقال مؤسسه حمدين صباحي -خلال الكلمة التي ألقاها في مؤتمر التأسيس- إن "التيار الشعبي المصري ليس حزبا وباب عضويته مفتوح لأعضاء الأحزاب الأخرى".

تعليقات الفيسبوك