رئيس الوزراء: الحكومة لن تسمح بإقامة مؤسسات تعليمية "موازية" أو تدريس مناهج غير معتمدة

السبت 11-04-2015 PM 06:20
رئيس الوزراء: الحكومة لن تسمح بإقامة مؤسسات تعليمية

تلميذة في مدرسة بأبو حمص في دمنهور - رويترز

كتب

قال رئيس الوزراء إبراهيم محلب، اليوم السبت، إنه لن يتم السماح بإقامة أي مؤسسات تعليمية موازية خارج الاعتماد الرسمي، سواء كان تعليماً علمياً أو دينياً، مع عدم السماح بتدريس أي مناهج غير معتمدة، خاصة المناهج الدينية.

وأضاف محلب، خلال اجتماعه بلجنة تطوير المناهج اليوم حسبما ذكر بيان تلقت أصوات مصرية نسخة منه، أنه تم الاتفاق أيضا على عدم السماح للجمعيات والمدارس والمعاهد الخاصة بتدريس مناهج خاصة بها تحت أي مسمى.

وتابع أنه لن يتم السماح لأي جهة غير تعليمية بإعطاء رخص بإنشاء مؤسسات تعليمية، وفي مجال معاهد الثقافة الإسلامية يقتصر على المؤسسات التابعة للأزهر الشريف ووزارة الأوقاف.

وقال محلب إنه "من المهم أن تبدأ عملية تطوير المناهج على التوازي في كل مراحل التعليم قبل الجامعي، سواء التعليم العام أو الأزهري، إضافة إلى التعليم الجامعي".

كان الرئيس عبد الفتاح السيسي شدد، خلال اجتماع وزاري في مارس الماضي، على أهمية دور وزارة التربية والتعليم في تكوين شخصية النشء، مؤكدا على ضرورة الاهتمام بكافة عناصر العملية التعليمية الأربعة والتي تشمل المعلم، والطالب، والمناهج الدراسية، والأبنية والوسائل التعليمية، فضلاً عن أهمية متابعة تنفيذ استراتيجية الدولة لتطوير التعليم حتى عام 2030.

وأصدر السيسي في شهر سبتمبر الماضي قرارا بإنشاء المجلس التخصصي للتعليم والبحث العلمي.

تعليقات الفيسبوك