النائب العام يطالب ألمانيا بتسليم أحمد منصور إلى مصر

الأحد 21-06-2015 PM 09:16
النائب العام يطالب ألمانيا بتسليم أحمد منصور إلى مصر

أحمد منصور الصحفي في قناة الجزيرة- صورة من حسابه الشخصي على فيس بوك.

كتب

أرسل النائب العام المستشار هشام بركات، اليوم الأحد، مذكرة رسمية إلى السلطات الألمانية يطالب فيها بتسليم الإعلامي أحمد منصور إلى مصر، تنفيذا للحكم الجنائي الغيابي الصادر بمعاقبته وآخرين من قيادات جماعة الإخوان بالسجن المشدد 15 عاما.

وكان متحدث باسم الشرطة الاتحادية الألمانية قال إن منصور (52 عاما) اعتقل في مطار تيجيل ببرلين بناء على مذكرة اعتقال دولية من السلطات المصرية.

وبحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط، أرفقت النيابة العامة صورة رسمية كاملة مترجمة إلى اللغة الألمانية من الحكم الصادر من محكمة جنايات القاهرة بإدانة أحمد منصور وبقية قيادات الجماعة مع مذكرة الاسترداد الموقعة من النائب العام، والتي توضح الجرائم التي ارتكبها وأدت لإدانته بارتكاب جريمة احتجاز أحد المواطنين وتعذيبه وهتك عرضه وصعقه بالكهرباء داخل مقر إحدى الشركات السياحية بميدان التحرير، إبان أحداث ثورة 25 يناير.

كما تضمنت الأوراق الرسمية المترجمة المرسلة إلى السلطات الألمانية، كل التحقيقات التي أجرتها النيابة العامة في شأن الواقعة الجنائية، والتي صدر على ضوئها الحكم الجنائي بإدانة منصور، وما تثبته من اشتراكه في ارتكاب الجرائم المنسوبة إليه.

وأرسل النائب العام كل الأوراق الرسمية إلى الشرطة الجنائية الدولية (إنتربول) والسفارة المصرية في برلين، لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة في هذا الشأن، وتسليم أحمد منصور إلى مصر، على ضوء الاتفاقيات الدولية الخاصة بتسليم المحكوم عليهم والمجرمين.

وتضمنت الأوراق المرسلة توضيحات بأن الحكم الجنائي الصادر بإدانة منصور قد صدر من محكمة طبيعية ودون اللجوء إلى أي إجراءات استثنائية، وأنه سيخضع حال تسليمه للإجراءات القانونية الطبيعية التي يكفلها القانون والدستور، ودرجات التقاضي الاعتيادية المقررة شأنه في ذلك شأن أي متهم.

تعليقات الفيسبوك