السيسي لوزير الصناعة الروسي: نعتز بالتنامي الملحوظ في علاقات البلدين

الثلاثاء 02-02-2016 PM 04:05
السيسي لوزير الصناعة الروسي: نعتز بالتنامي الملحوظ في علاقات البلدين

الرئيس عبد الفتاح السيسي يلتقي وزير الصناعة الروسي دينيس مانتوروف بالقاهرة 2 فبراير 2016 - صورة من الرئاسة.

كتب

أعرب الرئيس عبد الفتاح السيسي عن اعتزازه بالتنامي الملحوظ الذي تشهده العلاقات الثنائية بين مصر وروسيا، الأمر الذي يعكس حرص القيادة السياسية في البلدين على تحقيق طفرة نوعية في مختلف مجالات التعاون من أجل تحقيق المصلحة المشتركة للشعبين.

واستقبل الرئيس، اليوم الثلاثاء، دينيس مانتوروف وزير الصناعة والتجارة الروسي، وبحثا سبل تعزيز علاقات التعاون الاقتصادي بين البلدين، وزيادة الاستثمارات الروسية في مصر لا سيما في مشروع التنمية بمنطقة قناة السويس، فضلاً عن إقامة المشروعات المشتركة في العديد من القطاعات، وكذلك بحثا التعاون في مجال تطوير وتحديث المصانع التي تم إنشاؤها خلال حقبة الخمسينيات والستينيات من القرن الماضي.

وأكد السيسي، حسب بيان للرئاسة حصلت أصوات مصرية على نسخة منه، على أهمية تحقيق المزيد من التقدم على صعيد العلاقات الاقتصادية بين مصر وروسيا وزيادة التبادل التجاري، فضلا عن دعم التعاون بين مجتمعيّ رجال الأعمال في البلدين.

ورحب السيسي بنتائج اجتماع الدورة العاشرة للجنة المصرية الروسية المشتركة للتعاون الاقتصادي والتجاري، لا سيما التوقيع على مذكرة تفاهم لبدء التفاوض حول إقامة منطقة صناعية روسية في إطار مشروع التنمية بمنطقة قناة السويس، الأمر الذي سيمهد للبدء في مشروعات للتصنيع المشترك والتصدير إلى أسواق العديد من الدول.

وذكر المتحدث باسم الرئاسة علاء يوسف، بحسب البيان، أن وزير الصناعة والتجارة الروسي أكد حرص بلاده على إعطاء دفعة إضافية لعلاقات التعاون المتميزة التي تجمع بين البلدين وتنمية العلاقات الاقتصادية والتجارية بينهما، مشيراً إلى أهمية مصر كشريك استراتيجي لروسيا في المنطقة.

وقال يوسف إن الوزير الروسي أكد على وجود آفاق واسعة للتعاون خلال الفترة المقبلة، في ضوء ما اتخذته مصر من قرارات اقتصادية خلال الفترة الماضية.

تعليقات الفيسبوك