استنفار أمني إثر مقتل ضابط وجندي في انفجار عبوة ناسفة بالعريش

الجمعة 26-12-2014 AM 09:37
استنفار أمني إثر مقتل ضابط وجندي في انفجار عبوة ناسفة بالعريش

تعزيزات أمنية بشمال سيناء 9 أغسطس 2012- صورة لأصوات مصرية

كتب

تشهد منطقة جنوبي العريش بشمال سيناء، اليوم الجمعة، استنفارا أمنيا إثر الانفجار الذي استهدف مركبة تابعة للجيش، وأسفر عن مقتل ضابط وجندي وإصابة آخر.

وبحسب وكالة أنباء الشرق الشرق الأوسط، تقوم قوات الأمن بإطلاق الطلقات التحذيرية والكاشفة من مختلف الأكمنة والارتكازات الأمنية بمدينة العريش وتقوم الدوريات المتحركة بمراقبة الأوضاع الأمنية وتطبيق حظر التجوال وتكثيف المرور داخل المدينة وأطرافها وتمشيط المنطقة بحثا عن مرتكبي الحادث.

وتقوم الطائرات بالتحليق فى سماء المنطقة، والتركيز على منطقة جنوب العريش التي شهدت الانفجار لرصد أي تحركات خاصة وأن مزارع وأشجار الزيتون تنتشر بها كما قامت قوات الأمن بإغلاق مداخل ومخارج المدينة.

ويشن متشددون هجمات ضد الجيش والشرطة في سيناء ومناطق أخرى في مصر منذ إعلان الجيش عزل الرئيس محمد مرسي في يوليو 2013 إثر احتجاجات شعبية حاشدة على حكمه.

وأسفرت الهجمات عن مقتل المئات من رجال الجيش والشرطة. وفي أكبر تلك الهجمات قتل 33 جنديا في هجوم استهدف قوات للجيش في سيناء في أكتوبر.

وأعلنت جماعة أنصار بيت المقدس أخطر الجماعات المتشددة في مصر المسؤولية عن هجوم أكتوبر. وغيرت الجماعة اسمها إلى (ولاية سيناء) بعد مبايعتها تنظيم الدولة الإسلامية المتشدد الذي استولى على مساحات كبيرة في سوريا والعراق.

موضوعات متعلقة:

مصادر أمنية: مقتل ضابط ومجند وإصابة آخر في انفجار عبوة ناسفة بسيارة تابعة للجيش جنوب العريش

تعليقات الفيسبوك