البترول: مشروع لإنتاج الغاز الطبيعي باستثمارات إيطالية تبلغ 220 مليون دولار

الثلاثاء 22-07-2014 PM 04:36
البترول: مشروع لإنتاج الغاز الطبيعي باستثمارات إيطالية تبلغ 220 مليون دولار

حفار للتقيب عن البترول - رويترز

كتب

قالت وزارة البترول والثروة المعدنية اليوم الثلاثاء، إن قطاع البترول بدأ في تنفيذ مشروع جديد تابع لشركة بترول أبو قير لإنتاج الغاز الطبيعي، باستثمارات إيطالية تبلغ قيمتها 220 مليون دولار.

وقال رئيس شركة بترول أبو قير، في بيان اطلعت عليه أصوات مصرية، إنه جاري إعداد العقد مع شركة بتروجت لتنفيذ المشروع الذي يتضمن إنشاء منصة جديدة شمال أبوقير بالبحر المتوسط، ومن المخطط بدء إنتاج المشروع في نهاية عام 2016.

وأضاف عادل حجازي، أن إنتاج الشركة الحالي من حقول أبوقير بالبحر المتوسط يبلغ حوالي 242 مليون قدم مكعب غاز يومياً و4200 برميل متكثفات و276 طن بوتاجاز.

وقال بيان وزارة البترول، إنه من المتوقع أن يضيف المشروع الجديد حوالي 150 مليون قدم مكعب غاز يومياً و2500 برميل متكثفات، كما تستوعب منصة الإنتاج الجديدة 9 آبار تم حفر واختبار 3 آبار منهم.

وأوضح أن الخطط الاستثمارية الموضوعة من قبل الشركة الإيطالية يتم تنفيذها وفقا للبرنامج الزمني، وأن ضخ استثمارات لتنفيذ المشروع الجديد يعكس ثقة الشركة الإيطالية في الاستثمار بقطاع البترول وفي الاحتمالات البترولية الجيدة بمصر.

وبلغ حجم صادرات مصر من الغاز الطبيعي ومشتقاته نحو 30.5 مليون دولار في أبريل الماضي بانخفاض سنوي قدره 129.5 مليون دولار عن نفس الشهر عام 2013 أي بنسبة انخفاض بلغت 80.94 بالمئة، بحسب تقرير مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء.

وتواجه مصر أسوأ أزمات الطاقة منذ سنوات وتسعى للحصول على إمدادات وقود كافية لاستهلاك الصيف لتجنب اندلاع غضب شعبي من جراء انقطاع الكهرباء.

تعليقات الفيسبوك