"العليا للانتخابات": مد فترة تلقي التقارير الطبية للمرشحين 3 أيام

الإثنين 07-09-2015 PM 07:49

الانتخابات البرلمانية- تصوير أسماء وجيه - رويترز

كتب

قررت اللجنة العليا للانتخابات البرلمانية، اليوم الإثنين، الالتزام بحكم محكمة القضاء الإداري ببطلان سريان الكشوف الطبية السابقة لمرشحي البرلمان المقبل، وخصصت ثلاثة أيام إضافية لتلقي التقارير الطبية الخاصة بالمرشحين الذين شملهم الحكم.

وقال المتحدث باسم اللجنة المستشار عمر مروان، في تصريح صحفي، إن اللجنة قررت مد فترة تلقي التقارير الطبية فقط لمدة 3 أيام، على أن تنتهي اللجنة من تلقي طلبات الترشح في موعدها المحدد سلفا وهو 12 سبتمبر.

وقضت محكمة القضاء الإداري، في وقت سابق اليوم، ببطلان قرار اللجنة العليا للانتخابات بالاعتداد بالكشوف الطبية السابقة لطالبي الترشح لانتخابات البرلمان.

وقال رئيس لجنة شمال القاهرة المستشار محمود كامل، في تصريح لأصوات مصرية، إن العمل خلال الثلاثة أيام الإضافية سيكون من التاسعة صباحا وحتى الخامسة مساء، عدا اليوم الأخير ينتهي العمل في الثانية ظهرا.

وكانت اللجنة العليا للانتخابات البرلمانية قررت في فبراير الماضي إلزام المرشحين لانتخابات مجلس الشعب بتقديم كشوف طبية شاملة تفيد بتمتعهم باللياقة الذهنية والنفسية بالقدر الذي يكفي لأداء واجبات العضوية، وأنهم ليسوا من متعاطي المخدرات والمسكرات.

وأجرى المرشحون للانتخابات هذه الكشوف الطبية، إلا أن الانتخابات تم تأجيلها بسبب عدم دستورية بعض مواد قانون تقسيم الدوائر الانتخابية.

وأعلنت اللجنة العليا للانتخابات البرلمانية في مطلع الشهر الجاري أنها قررت الاعتداد بالكشوف الطبية السابقة لطالبي الترشح، للتيسير على جميع أطراف العملية الانتخابية.

ومن المقرر أن تجرى المرحلة الأولى للانتخابات البرلمانية المقبلة للمصريين في الخارج يومي 17 و18 أكتوبر، وفي الداخل يومي 18 و19 أكتوبر المقبل، بينما تجرى المرحلة الثانية يومي 21 و22 نوفمبر للمصريين بالخارج، و22 و23 نوفمبر المقبل للمصريين داخل مصر.

موضوعات متعلقة:

محكمة تقضي ببطلان سريان الكشوف الطبية السابقة لمرشحي البرلمان

تعليقات الفيسبوك