"الوزراء" يوقع بروتوكول تعاون مع "التضامن" و"تحيا مصر" لتمويل برنامج أطفال بلا مأوي

الأربعاء 25-11-2015 PM 04:34

اثنان من أطفال الشوارع في ميدان التحرير -تصوير ستيف كرسب - رويترز

كتب

شهد شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، مراسم توقيع بروتوكول تعاون بين وزارة التضامن الاجتماعي وصندوق تحيا مصر، لتمويل برنامج أطفال بلا مأوي.

  ويهدف بروتوكول التعاون إلى تطوير البنية التحتية والبرامج التدريبية لمؤسسات الأطفال بلا مأوى بقيمة 114 مليون جنيه، لتنفيذ إستراتيجية وزارة التضامن في التصدي لظاهرة أطفال بلا مأوى والتي تبلغ القيمة الإجمالية لها 164 مليون جنيه.

  ويتضمن المشروع مع تحيا مصر تطوير البنية التحتية في مؤسسات الرعاية الاجتماعية بهدف إعادة تأهيل وحماية ودمج 80% من الأطفال الموجودين في الشارع، كما يتم تطوير 83 مكتب استشارات أسرية و82 مكتب مراقبة اجتماعية، وتشكيل فرق للعمل مع الأطفال بالشارع من خلال وحدات خدمات متنقلة تقدم خدمات صحية للأطفال المستهدفين ومنها علاج فيروس سي .

ويأتي هذا البروتوكول في إطار تنفيذ إستراتيجية الحكومة لمعالجة هذه الظاهرة، وينفذ في العشر محافظات الأكثر كثافة طبقاً للحصر الذي أعدته وزارة التضامن الاجتماعي والتي يتواجد بها نسبة 83% من إجمالي أطفال بلا مأوى على مستوى الجمهورية والمقدر عددهم الإجمالي بحوالي 22 ألف طفل.

يذكر أن المشروع يزيد سعة المؤسسات التي سيتم تطويرها من خلال الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة، كما يرفع كفاءتها لتقديم أعلى مستويات الرعاية، ويشمل تدريب مقدمي الخدمة والأخصائيين النفسيين والاجتماعيين، وتطوير ورش للتدريب المهني وفقاً لأفضل الممارسات.

تعليقات الفيسبوك