الداخلية تؤكد مقتل عميد شرطة بمدينة 6 أكتوبر ..ومقتل ملازم أول في الإسكندرية برصاص "إرهابيين"

الأربعاء 23-04-2014 AM 11:22
الداخلية تؤكد مقتل عميد شرطة بمدينة 6 أكتوبر ..ومقتل ملازم أول في الإسكندرية برصاص

سيارة أمن مركزي - صورة من رويترز

كتب

قالت وزارة الداخلية إن عميد شرطة قتل حين انفجرت عبوة ناسفة أسفل سيارته بمدينة 6 من أكتوبر صباح اليوم، فيما قتل ضابط آخر في تبادل لإطلاق النار في الإسكندرية.

وصرح المسؤول الإعلامي بالوزارة، في بيان نشر على صفحة الداخلية على فيس بوك، إن الحادث وقع " إثر انفجار عبوة ناسفة استهدفت سيارة العنميد أثناء توجهه لعملة بمدينة 6 أكتوبر".

وقال إن الانفجار أسفر عن "استشهاد العميد أحمد زكي الضابط بالإدارة العامة للأمن المركزى وإصابة كل من المجند محمود خيري جاب الله، والمجند محمد السيد عبدالسلام".

وتكثف الأجهزة الأمنية جهودها لكشف ملابسات الحادث وضبط مرتكبيه.

ويقوم خبراء المفرقعات حاليا "بفحص موقع الانفجار للوقوف على طبيعة المادة المستخدمة في العبوة الناسفة والتأكد من عدم وجود أي مواد متفجرة أخرى".

ومنذ عزل الرئيس محمد مرسي في يوليو الماضي، كثف مسلحون هجماتهم على أهداف للجيش والشرطة في سيناء ووسعوا نطاق الهجمات إلى القاهرة ومحافظات أخرى.

وفي سياق منفصل، قتل ضابط شرطة ومسلح خلال حملة أمنية نفذتها قوات الأمن صباح اليوم في الإسكندرية.

وقال اللواء أمين عز الدين، مدير أمن الإسكندرية، إن قوات الأمن داهمت مخبأ "للإرهابيين بمنطقة برج العرب.. ووقع تبادل لإطلاق النار بين الطرفين.. ما أدى إلى إستشهاد الملازم أول أحمد سعد محمد الديهى من قوة الأمن المركزى ومقتل أحد الإرهابيين".

وأضاف انه تم ضبط آخر، متابعا أن الشرطة ضبطت "حزام ناسف وأربع قنابل يدوية وسلاح آلي".

تعليقات الفيسبوك